اعلان

وزارة الأوقاف في أسبوع.. لقاءات مع أئمة المساجد وسيدات مصر بالخارج..والمشاركة في عزاء شقيقة نقيب الصحفيين

شهدت وزارة الأوقاف، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاط وزاري مكثف، حيث استهله الدكتور محمد جمعة، وزير الأوقاف، باجتماع مع عدد من كبار الأئمة، وقيادات المديريات لمناقشة البرنامج الصيفي، فضلًا عن إدانة الحادث الإرهابي الذي استهدف مدرعة شرطة بالعريش، ناهيك عن لقاء وزير الأوقاف برائدات مصر بالخارج.

لقاء مائتي إمام من القاهرة بمسجد النور

استهل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأسبوع المنصر، باجتماع مع عدد من كبار الأئمة، وقيادات المديريات لمناقشة البرنامج الصيفي، في إطار تفعيل وزارة الأوقاف لاستراتيجية البناء التي أعلنت عنها مسبقًا، يناقش الاجتماع العمل على استعادة دور المسجد في نشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.

كما بدأ وزير الأوقاف، سلسلة من اللقاءات المباشرة مع الأئمة ومع القيادات الدعوية، حيث تشارك الواعظات على مستوى الجمهورية لشرح هذه الاستراتيجية وآليات تنفيذها وسبل تفعيلها، وسيكون اللقاء الأول مع مائتي إمام من أوقاف القاهرة غدًا بمسجد النور بالعباسية، يتبعه لقاء مع قيادات الدعوة بالمحافظة.

إدانة الحادث الإرهابي الذي استهدف مدرعة شرطة بالعريش

كما أدان وزير الأوقاف، الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف مدرعة شرطة أثناء سيرها في منطقة حي الصفا جنوب مدينة العريش وأسفر عن استشهاد 3 مجندين وإصابة 10 آخرين وذلك باستخدام عبوة ناسفة.

وأكد وزير الأوقاف، أن هذا الحادث الإرهابي الجبان ضد الدين والوطن والإنسانية والمستهدف فيه هو أمننا جميعًا، مؤكدًا أهمية دور المجتمع في كشف خلايا الإرهابيين الذين يهددون أمننا وأماننا، وأن مصر صامدة أبية ولن تنكسر أمام الإرهاب.

لقاء وزير الأوقاف برائدات مصر بالخارج

واستقبل "جمعة"، وفدًا من رائدات مصر بالخارج المشاركات بمؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، بحضور الدكتورة أمانى عزيز وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، والإعلامي أحمد همام عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور أحمد عبد الحافظ، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، وذلك لبحث أوجه التعاون الدينى بين وزارة الأوقاف والمراكز الإسلامية ببعض الدول الأوروبية والغربية.

وخلال حديثه قال وزير الأوقاف، إن دورنا نشر ثقافة التسامح والسلام، ونشر الفكر الإسلامي الوسطى المستنير، وتأصيل فقه العيش المشترك، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيرًا إلى أننا نؤمن بقوة بالمشترك الإنسانى، والاهتمام بالإنسان بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه، فكل الأديان رحمة وتسامح وسلام، وتعمل على ترقية الذوق الإنسانى والحس الإنسانى، ومن ثم يجب أن نعمل جميعًا لصالح وطننا، ولصالح الإنسانية جمعاء.

ومن جانبهن، أشادت الرائدات المصريات بالخارج، بدور وزير الأوقاف وبفكره المستنير، وبجهوده فى نشر الفكر الوسطى ومحاربة الفكر المتطرف، موضحين أن الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات والتعاون بين وزارة الأوقاف والمراكز الإسلامية في الدول التي يعشن بها، والإستفادة من خبرات وزارة الأوقاف المصرية فى التعامل مع الفكر المتطرف، مطالبين بالمزيد من بعثات الأوقاف فى الخارج لنشر الفكر الوسطى المعتدل، وبخاصة الأئمة المتميزين فى اللغات المختلفة.

المشاركة في عزاء شقيقة نقيب الصحفيين

كما شارك وزير الأوقاف، في عزاء الراحلة فاطمة سلامة، شقيقة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة - نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بمسجد عمر مكرم بالتحرير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل