اعلان

نيويورك تايمز: نجل ترامب تواصل مع روسيا لدعم حملة والده الانتخابية

كتب : وكالات

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، أن نجل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تلقى رسالة عبر البريد الإلكترونى تبلغه بجهود الحكومة الروسية لمساعدة والده فى الانتخابات الرئاسية، ذلك قبل أن يلتقى بمحامية روسية على علاقة بالكرملين، يعتقد أنها قدمت له معلومات تضر بالمرشحة الديمقراطية، آنذاك، هيلارى كلينتون.

وأفادت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الثلاثاء، وفقا لثلاث أشخاص على معرفة بالبريد الإلكترونى، أن دونالد ترامب جونيور تلقى رسالة عبر بريده الإلكترونى تبلغه أن المعلومات التى ستقدمها المحامية الروسية جزء من جهود الكرملين لدعم والده فى سباق الانتخابات.

وأوضحت أن الرسالة بعثها روب جولدستون، وهو مراسل صحفى سابق لصحيفة بريطانية، ساعد فى التوسط فى عقد اجتماع يونيو 2016 بين نجل ترامب والمحامية الروسية، وأقر نجل ترامب فى بيان، الأحد الماضى، بأنه كان مهتما بتلقى معلومات تضر بكلينتون، لكنه لم يوضح ما إذا كان يعتقد أن المحامية على صله بالكرملين.

كانت نيويورك تايمز قد نقلت عن ثلاثة مستشارين للبيت الأبيض أن دونالد ترامب الابن وافق على لقاء محامية مرتبطة بالكرملين خلال الحملة الانتخابية فى 2016 بعد أن تلقى وعدا بالحصول على معلومات تضر بسمعة هيلارى كلينتون منافسة والده الديمقراطية وقتها على مقعد الرئاسة.

وأضافت أن مدير حملة ترامب آنذاك بول مانافورت وصهره جاريد كوشنر حضرا الاجتماع أيضا.

ونقلت الصحيفة تصريحا لنجل ترامب يعترف فيه بلقاء المحامية الروسية ناتاليا فسيلنيتسكايا. ونقلت الصحيفة عن ترامب الابن قوله "بعد أن تبادلنا التحيات قالت المرأة إن لديها معلومات عن أن أفرادا مرتبطين بروسيا يمولون اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطى ويساندون السيدة كلينتون".

وتابع قائلا "تصريحاتها كانت غامضة ولم تكن منطقية. ولم تقدم تفاصيل أو معلومات تدعمها ولم تعرض تقديمها. وسرعان ما أصبح واضحا أنها لا تمتلك معلومات ذات قيمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً