وزيرة الهجرة: المصريات في الخارج يدعمن الرئيس في زيارته لأمريكا

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها عرضت على مجلس الوزراء نتائج مؤتمر "مصر تستطيع..بالتاء المربوطة".

وأشارت إلى أنه من نتائجه تكوين جمعية صداقة مصرية استرالية لمكافحة الاٍرهاب، والاتفاق على تنظيم زيارة للبرلمانيات المصريات إلى استراليا.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن وزارة الهجرة نظمت على هامش المؤتمر،زيارات للمصريات المشاركات للعديد من المشروعات ومنها حي الاسمرات ومشروعات الإسكان الاجتماعي ومستشفى أبو الريش ومستشفي ٥٧٣٥٧.

وأكدت أن سيدات الخارج أبدين رغبتهن لدعم زيارة االرئيس عبد الفتاح السيسي لامريكا في سبتمبر، وسيقومن بحملة لدعم زيارة الرئيس والترويج لشهادة بلادي الدولارية.

وأضافت أنه تم خلال المؤتم تم مناقشة أفكار لتطوير الخطاب الديني الموجه للخارج لوقف الأفكار المتطرفة ومنها اقتراح إلحاق مديني بالوزارات لتزويد ًابناء مصر بالخارج بالمعلومات الدينية، كما تم الترويج للسياحة وتم تنظيم زيارة للأهرام والإسكندرية.

وأشارت الى وجود تواصل مع علماء مصر بالخارج ومنهم دكتور هشام العسكري الذي صمم اول أطلس شمسي لمصر ويعمل على تنفيذ مشروع اول مستشفي صديقك للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية من خلال التعاون مع الدكتور مجدي يعقوب.

وأكدت أن وزارة الهجرة تتواصل مع المنظمة الدولية للهجرة الموجود مقر لها بتونس لمتابعة أوضاع المصريين بليبيا وتلقي الوزارة نتائج دورية، كما نهتم بمتابعة ملف الهجرة الغير الشرعية ومتابعة موقف المصريين الذين لقوا حتفهم في ليبيا ومعرفة هوياتهم اثناء هجرتهم غير الشرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه