اعلان

طالبة تخترع علاج جديد لمرضى "السرطان "

قالت نانسي كارم توفيق، الطالبة بكلية بيو تكنولوجي بجامعة MSA، إنها أجرت أبحاثًا مع زميلها هشام أشرف تهدف لعلاج الخلايا السرطانية دون أي إيذاء الخلايا السليمة في الجسم، خاصة أن الكيميائي هو العلاج الوحيد حتى الآن للمرض، ولكن له تأثير نفسي وجانبي على جسم الإنسان.

وأكدت أن الفكرة جاءت من الجامعة من خلال رحلة علمية إلى إيطاليا، وتم الذهاب إلى إيطاليا لمدة 3 أشهر وتم تركيب الدواء الكيمائى الموجود فى السوق على بعض الأشياء حتى يصل إلى هذا الدواء.

وأضافت توفيق، خلال لقائها ببرنامج "ست الستات" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم أن أسعار الأدوية الكيماوية لعلاج مرض السرطان عالية جدا، مما دفعهم أنهم يجرون تجارب وأبحاثًا للوصول لطريقة جديدة بجانب العلاجات المتواجدة الآن في السوق حتى توصلوا إلى بحث يعالج الخلايا السرطانية دون إيذاء الخلايا السليمة.

وأوضحت أن العلاج الآن يكون عن طريق الذهب والذى وصل إليه الدكتور مصطفى السيد ولكن تكون له عوامل سلبية على الجسد، ولكن الجديد فى هذا العلاج لا يكون له أى أضرار، ولكن يصل ألى مكان المرض وأن هذا العلاج لا يحتوى على الذهب أو أى مادة معدنية ولكن يحتوى على مادة علاجية لا يمكن أن أكشف عنها فى الوقت الحالي، إلًا بعد التأكد بنسبة 100%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً