65 مليون دولار سنويا مساعدات عسكرية أمريكية لتونس

كتب : وكالات

وصف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد الزيارة التى قام بها إلى الولايات المتحدة بـ"الناجحة" بعد حصوله على تعهدات من جميع المسؤولين الأمريكيين الذين قابلهم بإبقاء المساعدات، وخاصة العسكرية التي تبلغ 65 مليون دولار سنويا.

وقال الشاهد، في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الخميس، إن بلاده تريد تعزيز علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة لخلق المزيد من فرص العمل وتقوية الاقتصاد التونسي على نحو يغنيه عن المساعدات الخارجية.

وفيما يخص الوضع في ليبيا، قال الشاهد إن تونس في وضع سياسي وموقع جغرافي يؤهلها لأداء دور كبير وإيجابي بليبيا، في إشارة إلى المبادرة التي أطلقها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مطلع العام لإيجاد حل سياسي في ليبيا، بمشاركة الجزائر ومصر.

وكان رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أنهي زيارة عمل إلى واشنطن استغرقت ثلاثة أيام، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين الأمريكيين.

وشملت الزيارة التى قام بها رئيس الحكومة التونسية لقاء مع نائب الرئيس مايك بنس، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ومستشار الأمن القومي أتش آر ماكماستر إلى جانب لقاءات في الكونغرس بحث خلالها الدعم الأمريكي العسكري وغيره من أشكال الدعم التي تقدمها الولايات المتحدة لتونس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً