اعلان

جرائم بسبب الأموال.. أبرزها بائع فول وقتل أخ لاخه

بأقل الأسعار تزهق الأرواح؛ تلك الروح المقدسة التي حث الله على عدم قتلها إلًا بالحق في قوله تعالي" مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا".

يرصد موقع «أهل مصر» في السطور التالية، أبرز الجرائم التي شهدها المجتمع المصري في الآوانة الأخيرة وكان سببها الأموال، التي جعلت الأخ يقتل أخاه.

سوهاج:

لقي عامل بناحية بندر المنشأة دائرة مركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، مصرعه وأصيب شقيقه إثر تعدي شقيقهما الثالث عليهما بسلاح أبيض " سكين " بسبب خلافات مالية، وتم نقل الجثة والمصاب للمستشفى المركزي.

الخصوص:

لقي عامل مصرعه وأصيب 3 آخرون فى مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب الخلاف على مبلغ مالى بالخصوص فى القليوبية.

الفيوم:

لقي عامل من قرية ترسا، بمحافظة الفيوم، مصرعه، طعنه مسجل خطر، عدة طعنات في أماكن متفرقة من جسده بسبب خلافات مالية بينهما، مما أودى بحياته، وتحرر محضر بالواقعة، وفقا لبيان أمني.

تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مدير مستشفى سنورس المركزي، بوصول محمد.ن.أ، 22 سنة، عامل، ومقيم بقرية ترسا، بمركز سنورس، مصاب بطعنات بجرح نافذ في الصدر، وجرح قطعي بالظهر، وتوفي متأثرا بإصابته.

القليوبية:

فبينما يعمل اندلعت مشاجرة بين فكهاني وقهوجي يدعي روماني بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، على كوب شاي بجنيه رفض الفكهاني أن يدفع ثمن الشاي للقهوجي، فبينما يقوم "حيرم" بالتدخل لحل المشكلة، قام الفكهاني بإطلاق النار مما أودى بحياة حيرام الصعيدي.

صاحب عربية الفول

لم تتوقف القائمة على حيرام بل امتدت لتأخذ مزيدًا من الضحايا في طريقها، وأخذت معه صاحب قدرة الفول الذي أكد لزبائنه أنه لم يكن يفوت صلاة أو يؤذي أحد، ذهب صاحب عربية الفول في ذات يوم إلى عمله، فبينما يقوم بعمله دخل عليه سائق ميكروباص لشراء شقة فول، دارت مشاجرة بينهم على شقة فول بجنيه حيث أكد السائق أنه قام بمحاسبة صاحب عربة الفول على ما قام بتناوله فيما أنكر صاحب العربية أخذه لثمن الشقة، مما دفع السائق إلى قتله في الحال.

"بائع الرحاب"

مصطفي بائع فقير يتجول طوال اليوم، ليجمع قوت يومه ليرجع إلى بيته ليطعم أهل بيته، دارت بينه وبين أمين شرطة مشاجرة على كوب شاي بجنيه، رفض الشرطي دفع ثمنه مما أدي إلي قيام أمين الشرطة بإطلاق النار على مصطفي ومصرعه في الحال بمنطقة الرحاب.

طالب الابتدائي

أصيب طالب بالصف السادس الابتدائي بعدة طعنات في الصدر داخل مدرسة بالمنيا، بسبب الخلاف على قلم جاف بجنيه، وتم إحالة الطالب إلى مستشفى مغاغة العام.

وبسؤال الطالب بالمستشفى أقر بأن زميله ويدعى أحمد حسن على أبو العيسوي، نشبت بينهما مشاجرة داخل الفصل، بسبب الخلاف على قلم جاف، وتطورت المشاجرة إلى قيام الطالب المتهم بطعن زميله بآلة حادة (كتر) عدة طعنات في الصدر وتم تحويله إلى مستشفى مغاغة العام.

مواطن يلقي مصرعه بسبب تذكرة بجنيه

دفع المواطن طارق حسين، حياته ثمنًا لرفضه دفع ثمن تذكرة دخول زيارة لمستشفى أسيوط الجامعي بعد أن طعنه حارس الأمن بمستشفى أسيوط الجامعي، حمادة عبد العاطي، بمطواة خلال مشاجرة نشبت بينهما لرفض الأول دفع ثمن التذكرة، واتهامه لفرد الأمن وإدارة المستشفى بالنصب على المواطنين.

وقام أهل المجني عليه بالتجمهر أمام أبواب المستشفى، وحاولوا اقتحامها، وقاموا بتحطيم مدخل الاستقبال، وقامت مديرية أمن أسيوط بإرسال قوات من الأمن المركزي فرضت طوقًا أمنيًا حول المستشفى، وجاري البحث عن المتهم بقتل المواطن، وتم إبلاغ النيابة التي تولت التحقيق.

الغربية:

لقي عامل حتفه بقرية كفر الحما التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، على يد اثنين، بسبب خلافات مالية بينهما، وعلى الفور تمكنت وحدة مباحث المركز، من ضبط المتهمان، واعترفا بارتكاب الواقعة، للخلافات المشار إليها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 15527 جنح مركز طنطا، وأخطرت النيابة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل