اعلان

نصائح لتتابع حياتك وزوجتك دون إنجاب

إنجاب الأطفال بات حلمًا صعب المنال الطب قال كلمته، والانتظار طويلًا أمام بابٍ لن يشرّع في وجه الثنائي، مسألة قد تعيق استمرارية العلاقة أو إحباطها، في هذا الإطار، تقول المعالجة النفسية التحليلية اليانا القاعي إن "تكوين الأسرة وانجاب الأطفال هما حلم كلّ زوجين.

ومشاعر الأمومة والأبوة هي مشاعر فطرية لدى كل شخص، ولكن تأتي الرياح أحينًا كما لا تشتهي السفن"، وكيف يمكن للثنائي اذًا متابعة حياتهما من دون انجاب أطفال؟ تجيب: "السؤال الأهم هو لماذا نريد الارتباط وما هي رغباتنا وتوقعاتنا من الحياة الزوجية؟ فوفق الأهداف الموضوعة مسبقًا، يمكن تحديد ما اذا كانت المؤسسة الزوجية ستنجح او ستفشل في حالة عدم الانجاب.

فإذا كان الهدف هو الإنجاب، فمن الطبيعي أن العلاقة ستنتهي إذا لم يتمكن أحد طرفي الزواج من الإنجاب، وأما إذا كان طرفا الزواج متحابين، وكان زواجهما قائمًا على أسسٍ أخرى، فإن الإنجاب لن يشكل عائقًا أمام استمرار زواجهما".

وتلفت إلى أنه في حال كان الطرفان غير منجبين، فذلك يعني أن "المسألة ستكون أسهل لأنهما يحافظان على توازنهما النفسي بسبب الشعور بالتساوي. ويجب ألا ننسى أن اللجوء إلى الحوار والوضوح والصراحة شروط أساسية لاستمرار العلاقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»