اعلان

"العالمي للطرق الصوفية" يدين الاعتداء على المسجد الأقصى

أدان الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بأشد عبارات الإدانة والشجب ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إغلاق للمسجد الأقصى المبارك ومنع إقامة صلاة الجمعة.

كما أدان الاتحاد، في بيان له، اعتقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين، وخطيب المسجد الأقصى والمفتي الأسبق الشيخ عكرمة صبري.

وأكد الاتحاد أن ما قامت به سلطات الاحتلال جريمة جديدة تضاف إلى سجلات الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها وما زال يرتكبها في حق المقدسات الإسلامية في الأراضي المحتلة، وهو عمل من الأعمال الهمجية المستمرة للكيان الصهيوني.

وشدد الاتحاد على أن هذه الخطوات تستفز غضب المسلمين، ويحذر سلطات الاحتلال من تنفيذ مخططها بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس، رافضًا ما تقوم به من خطوات مخططة من أجل تهويد المدينة المقدسة.

وطالب الاتحاد الحكومات والمنظمات الإسلامية والعربية باتخاذ موقف حاسم وموحد ضد هذه الإجراءات الإجرامية بحق المقدسات الإسلامية، كما يؤكد الاتحاد على قرار منظمة اليونسكو بأن الكيان الصهيوني يحتل القدس وليس له فيها أي حق، وأن الأماكن المقدسة تابعة للمسلمين فقط، والمسجد الأقصى مكان خاص بالمسلمين، وليس لليهود أي حق فيه.

كما يطالب الاتحاد سلطات الكيان الصهيوني بإعادة فتح المسجد الأقصى بأسرع وقت، والإفراج عن المعتقلين، وإعادة شعائر الصلاة مرة أخرى داخل المسجد الأقصى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً