اعلان

قيادي فلسطيني: إغلاق "نتنياهو" للأقصى سابقة خطيرة

كتب : وكالات

حذر الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، من ألاعيب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وحكومته الرامية إلى تهويد المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

وقال البرغوثي، في تصريحات صحفية، إن إقدام إسرائيل على منع صلاة الجمعة، وإغلاقها للمسجد الأقصى حتى يوم الأحد، يمثل سابقة خطيرة للغاية وتجاوزا لكل الخطوط الحمراء، واختبارا لردود الافعال اتجاه خطوات تهويد خطيرة مقبلة.

وأضاف: "يجب عدم الركون لوعود نتنياهو الملغومة "بما سماه عدم تغيير الأمر الواقع" لأن هذا الأمر الواقع قد أصبح تغييرا بحد ذاته يمنع بموجبه أكثر من 90 بالمئة من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى، بما في ذلك سكان الضفة الغربية وقطاع غزة، و"أمره الواقع" أصبح يشمل السماح للمستوطنين وأعضاء الحكومة الإسرائيلية ونوابها باقتحام المسجد الأقصى دوريًا، ووصلت وقاحتهم إلى حد اعتقال مفتي القدس وحراس المسجد الأقصى".

وطالب البرغوثي، كافة الدول، وخاصة الدول الإسلامية بردع السلوك الإسرائيلي بالعقوبات، وذلك أقل الواجب تجاه أولى القبلتيتن وثالث الحرمين الشريفين، وتجاه القدس التي يجب أن تكون عنوان كرامة العرب والمسلمين والمسيحيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك