اعلان

"العراق" قبل و بعد داعش.. دمار فنادق و مستشفيات الموصل.. وفقدان أجزاء من الجسر القديم(صور)

كتب : سها صلاح

بعد حملة استمرت تسعة أشهر تقريبًا لاستعادة السيطرة على الموصل ثاني أكبر مدينة في العراق، من تنظيم داعش الإرهابي، تكشف الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية أن أجزاءً حيوية من المدينة أصبحت الآن في حالة خراب.

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية رصدت صورًا لمناطق في الموصل في 2015 وفي 2017 بعد العملية العسكرية ضد داعش لتظهر حجم الدمار الذي لحق بالمدينة.

1- فندق الموصل والمجمعات الطبية

دمر فندق الموصل، في أعلى يسار الصورة، وسلسلة من المستشفيات على ضفاف نهر دجلة، ويبدو أن الكثير من مباني المنطقة تم تسويتها.

2 - جنوب شرق المجمعات الطبية

دمرت الأحياء بأكملها مع اشتعال المعركة في غرب الموصل، ويبدو أن تقاطعات الشوارع ودوائرها الرئيسية في هذا الجزء من البلدة القديمة تم تطهيرها من داعش.

3 - المسجد النوري الكبير

تحول المسجد النوري الكبير، الذي سيطر على أفق المدينة القديمة منذ ما يقرب من ثمانية قرون، إلى كومة من الأنقاض في 21 يونيو الماضي، وكان رمزا للتراث الثقافي للمدينة ومعروفا بمئذنة مميزة تمسى الحدباء.

4 - الجسر الخامس والمباني

أصبح جزء كبير من الحي الذي كان يربط بين الأجزاء الشرقية والغربية من المدينة كومًا من الركام، في المقابل، السكان الأكثر ثراء على الجانب الشرقي من الجسر الذين كان ينظر أليهم على أنهم أقل ولاءً للدولة الإسلامية، تعرضوا لتدمير قليل نسبيا.

5- الجسر القديم:

أقسام الجسر القديم مفقودة

بعد حملة استمرت تسعة أشهر تقريبًا لاستعادة السيطرة على الموصل ثاني أكبر مدينة في العراق، من تنظيم داعش الإرهابي، تكشف الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية أن أجزاءً حيوية من المدينة أصبحت الآن في حالة خراب.

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية رصدت صورًا لمناطق في الموصل في 2015 وفي 2017 بعد العملية العسكرية ضد داعش لتظهر حجم الدمار الذي لحق بالمدينة. 1- فندق الموصل والمجمعات الطبيةدمر فندق الموصل، في أعلى يسار الصورة، وسلسلة من المستشفيات على ضفاف نهر دجلة، ويبدو أن الكثير من مباني المنطقة تم تسويتها. 2 - جنوب شرق المجمعات الطبية دمرت الأحياء بأكملها مع اشتعال المعركة في غرب الموصل، ويبدو أن تقاطعات الشوارع ودوائرها الرئيسية في هذا الجزء من البلدة القديمة تم تطهيرها من داعش.3 - المسجد النوري الكبيرتحول المسجد النوري الكبير، الذي سيطر على أفق المدينة القديمة منذ ما يقرب من ثمانية قرون، إلى كومة من الأنقاض في 21 يونيو الماضي، وكان رمزا للتراث الثقافي للمدينة ومعروفا بمئذنة مميزة تمسى الحدباء.4 - الجسر الخامس والمبانيأصبح جزء كبير من الحي الذي كان يربط بين الأجزاء الشرقية والغربية من المدينة كومًا من الركام، في المقابل، السكان الأكثر ثراء على الجانب الشرقي من الجسر الذين كان ينظر أليهم على أنهم أقل ولاءً للدولة الإسلامية، تعرضوا لتدمير قليل نسبيا. 5- الجسر القديم:أقسام الجسر القديم مفقودة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً