اعلان

بالفيديو والصور.. "برلماني" يمنع المياه عن 9 عزب في شبرا الخيمة

كتب :

تعاني مدينة شبرا الخيمة، منذ سنوات طويلة من كثرة الإهمال، حيث تراكم أكوام القمامة بالشوارع دون إهتمام من المسئولين، على الرغم من وجود أكبر كتلة سكنية بها على مستوى محافظة القليوبية.

كما تعاني عزبة "بهيتم" من عدم وجود مياه الشرب أو الصرف الصحي، بالإضافة إلى تراكم أكوام القمامة، كما يوجد عدد من العزب تعاني من نفس المشاكل وهم: عزب "العرب، أيوب، شاهين، النحاس، عبدالله باشا، 6 أكتوبر، المساعيد، مراد، ورشوان"، حيث لا يوجد بهم مياه شرب سوى على بعد مسافات طويلة.

ويقول "أحمد مسلم"، أحد الأهالي: "لا يوجد مياه شرب في بهتيم، ويضطر الأهالي لتجميع جراكن مياه تكفي لمدة يومين"، مشيرًا إلى أنهم يستقلون توك توك بتكلفة 10 جنيهات لجلب المياه"، مضيفًا أن أحد نواب الدائرة قام بعمل صهاريج للمياه داخل العزب لراحة المواطنين قبل الانتخابات ووعد بحل مشكلة المياه والصرف الصحي، موضحًا أنه بعد حصوله على عضوية البرلمان تلاشت الوعود وتم إغلاق الصهاريج، واشتكى أهالي العزب للنائب، فكان رده عليهم: "أنا دوري داخل البرلمان للتشريع فقط".

وأضافت "أم أحمد"، ربة منزل: "إحنا بنتعذب كل يوم علشان نجيب مياه للشرب"، مشيرًة إلى أن حصولهم على المياه يكلفهم الكثير.

ويقول "محمود السيد"، أحد الأهالي، إن محطة الصرف اُنشئت منذ 6 سنوات، ولم يتم تشغيل الصرف حتى الآن، مضيفًا: "لا نعلم ما السبب في عدم تشغيلها"، لافتًا إلى أنهم تلقوا وعود كثيرة من المسئولين بقرب التشغيل لكن دون جدوى، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأهالي قاموا بتوصيل الصرف بشكل عشوائي ما أدى إلى غرق الشوارع، مؤكدًا أن أهالي العزب يقومون بكسح الطرنشات كل 3 أيام بمبلغ 50 جنيهًا للمرة الواحدة مما يمثل عبء عليهم.

وناشد الأهالي، اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بسرعة التدخل وحل تلك المشكلة، حيث إنهم يعانوا أشد المعانة في حصولهم على المياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هربت من انقطاع الكهرباء لتذاكر في السيارة..وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها في المنوفية