اعلان

"أهل مصر" ترصد معاناة طلاب جنوب سيناء فى التقدم للكليات المختلفة.. الطلبة: "الحل فى السايبر"

معاناة حقيقية يعانيها طلاب جنوب سيناء، الحاصلون على الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، وأولياء أمورهم في التقديم للكليات المختلفة.

أول فصول هذه المعاناة، هو عدم وجود مكاتب للتنسيق بالمحافظة، لكى يتقدم إليها الطلاب، لتسجيل رغباتهم فى كليات القمة أو المراحل المختلفة للتقديم.

وينعى أهالى محافظة جنوب سيناء حظهم، من عدم وجود جامعات، اللهم إلا منذ عام تقريبًا وبعد إلحاح على المحافظ، لتوفير فروع لجامعة السويس، سواء للأزهر أو التربية أو الآداب، وبالفعل أصبح هناك فروع للجامعة، ولكن فى أماكن لاتليق بالجامعة، سواء بمنبى تمكين المرأة أو بمقر التربية والتعليم القديم.

وبعد صراخ أولياء الامور والتقدم بالعديد من الشكاوى، الى الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلا أنه قرر البدء فى جامعة الملك سلمان، ليكون مقرها الدائم بطور سيناء، وتضم 7 كليات و2 بشرم الشيخ و2 برأس سدر، وسيتم الانتهاء منها خلال 3 أعوام ونصف.

ورغم ذلك إلا أن طلاب جنوب سيناء، مازالوا يعانون الأمرين لتسجيل رغباتهم فى "السيبرات"، ولم يوجد فى المحافظة، إلا "سايبر" واحد يتم من خلاله تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية، رغمًا عنهم بسبب عدم وجود مكاتب للتنسيق.

ويقول حسن محمود، والد أحد الطلاب، إن التقدم الالكترونى أسهل لأبناء جنوب سيناء من العذاب فى مكاتب التنسيق، حيث لايوجد مكاتب تنسيق بالمحافظة، وأقربها بالسويس أو الإسماعلية.

وقال إنه: "جاء اليوم ليقدم لابنه محمد فى المرحلة الاولى حيث حصل على مجموع 97،05% وقدم كلية طب الاسماعلية وباقى كليات الطب فى مصر".

وقال "عبدالرازق مجاهد" والد أحد الطلاب، إنه: "جاء لمكتب مصراوى لكى يقدم لابنه بالمرحلة الاولى من التنسيق الالكترونى، والحكومة وفرت علينا مشقة السفر للمحافظات الاخرى من أجل التنسيق لان محافظة جنوب سيناء رغم أهميتها لايوجد بها تنسيق وهذا شىء غير معقول وكان على جهاز تنمية سيناء وضع مكاتب للتنسيق لطلبة الثانوية العامة والثانوية الازهرية لرحمة اولياء الامور من عذاب التقديم فى الويس او الاسماعلية أو بورسعيد".

وأكد أن نجله "محمد" حاصل على مجموع 96%علمى رياضة وتقدم الى كليات الهندسة بالمرحلة الاولى وسجل رغبتة الاولى هندسة بترول بالسويس.

وناشد عبدالرازق المسئولين الاهتمام بابناء جنوب سيناء ورعايتهم وعدم بهدلتهم فى مكاتب التنسيق أو فى كليات المحافظات الأخرى.

وقالت والدة أحدى الطالبات، وتدعى "مريم": إنها جاءت للتقديم لابنتها فى كلية الطب حيث حصلت على 97% وانها جاءت الى "السايبر" 3 مرات حتى تستطيع التقدم لابنتها عن طريق التقديم الالكترونى.

وطالبت محافظ جنوب سيناء بسرعة الانتهاء من جامعة الملك سلمان، حتى لايخرج أبنائهم خارج المحافظة، وخصوصا البنات وتعرضهم للخطر فى المحافظات الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً