اعلان

بالفيديو.. تفاصيل 4 ساعات من الرعب في حريق السوق التجاري بـ"إدفو" بأسوان.. القوات المسلحة تشارك بطائرات هليكوبتر.. الحماية المدنية تدفع بـ 20 سيارة إطفاء.. وإصابة 9 مجندين باختناقات

شهد السوق التجاري في مدينة "إدفو" بأسوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، نشوب حريق، أسفر عن احتراق عشرات المحال التجارية، وامتدت الحريق إلى 4 عمارات سكنية، ولم يتم حتى الآن حصر الخسائر التي تسبب بها الحريق.

ترصد "أهل مصر" القصة الكاملة للحريق الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، واستمر لما يقرب من 4 ساعات.

- حريق ضخم:

نشب اليوم حريق ضخم في السوق التجاري الواقع في مدينة "إدفو" بمدينة أسوان، وتم الدفع بسيارات الإطفاء؛ للسيطرة على الحريق.

- النيران تلتهم محلات تجارية:

وتلقى اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، إخطارًا من مدير الحماية المدنية العميد أشرف عتريس، يفيد بنشوب حريق فى منطقة السوق التجارى بإدفو وجارى السيطرة عليه، والتهمت النيران عددا من المحلات، وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

- الدفع بسيارات الإطفاء:

وانتقل اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، وقيادات المحافظة، ومسئولو الأجهزة الأمنية، للإشراف على عملية الإطفاء والسيطرة على النيران.

وقرر محافظ أسوان، تشكيل غرفة عمليات بمدينة إدفو للإشراف وإدارة الأزمة للسيطرة على النيران، كما تم الدفع بنحو 20 سيارة إطفاء حتى الآن للسيطرة على النيران.

لا خسائر:

وقال العميد أشرف، عتريس مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان، إن الحريق لم يسفر حتى الآن عن أية خسائر بشرية فى الأرواح، فيما يجرى حصر التلفيات والخسائر من جراء الحريق، عقب إتمام جهود السيطرة على النيران، والتى اشتعلت بعشرات المحال التجارية والأبنية السكنية المجاورة.

الجيش يشارك:

وشاركت القوات المسلحة، قوات الحماية المدنية والإطفاء فى السيطرة على الحريق الهائل الذى شب فى عشرات المحال التجارية، و4 عمارات سكنية بمدينة أدفو شمال أسوان صباح اليوم، كما تم الاستعانة بطائرات الهليكوبتر للمشاركة في إخماد النيران.

- نقل المصايبن:

أكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، إصابة 9 مجندين تابعين للحماية المدنية بأسوان بإختناقات فى الحريق الذى شب صباح اليوم فى عشرات من المحال التجارية بالسوق التجارى بمدينة أدفو شمال أسوان، إلى جانب إحتراق عدد من الأبنية السكنية.

وقال وكيل وزارة الصحة بأسوان، في تصريحات صحفية، إنه تم على الفور نقل المصابين إلى مستشفى إدفو العام لتلقى العلاج والإسعافات اللازمة، مشيرًا إلى أن حالتهم جيدة حيث تعرضوا للاختناقات نتيجة لإستنشاقهم الأدخنة المتصاعدة من الحريق.

- السيطرة على الحريق:

أكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، أنه تم السيطرة علي الحريق خلال 4 ساعات من اندلاعه في الساعات الأولي من صباح اليوم، حيث انتقل علي الفور فور علمه باندلاع الحريق، يرافقه اللواء مجدي موسي مدير الأمن.

وأضاف "حجازي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم الدفع بـ 12 سيارة إطفاء من الحماية المدنية والاستعانة بطائرات هليكوبتر من القوات المسلحة، مشيرًا إلي أنه جاري الآن عملية التبريد.

- حصر الخسائر:

وكلف مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان بحصر الخسائر لتعويض المتضررين من الحريق وكلف أيضا لجنة المنشات والأبنية الآيلة للسقوط بالمحافظة بمعاينة حالة المباني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا