اعلان

تفاصيل اليوم الثاني لاطلاع طلاب الثانوية على كراسات الإجابة بالكنترولات.. التزام المصححين بنموذج الإجابات يثير غضب الطلبة.. رئيس الامتحانات: الفيزياء أكثر المواد في التظلمات واللغة العربية أقلهم

شهدت مقرات الاطلاع على كراسات إجابات "بوكليت" الثانوية العامة، اقبلًا كبيرًا، على الرغم من ارتفاع درجات الحراراة، بالإضافة إلى أولياء أمور الطلاب المتظلمين من نتائج الثانوية العامة.

ومن جانبها، أعد كنترول "الحلمية والخديوية" في السيدة زينب، أماكن انتظار لأولياء الأمور، ومياه مثلجة لمواجهة شدة الحرارة، ولوحظ أمام الكنترولات انتشار للباعة الجائلين المتخصصين في بيع نماذج الإجابة لمختلف المواد مقابل 10 جنيهات للنموذج الواحد.

كما أعرب أولياء الأمور عن صدمتهم بسبب عدم دقة تقدير الدرجات من جانب المصححين الذين تعمد بعضهم وضع علامات خطأ على الإجابات الصحيحة أو منحهم نصف الدرجة فقط، كما اتهموا المصححون بعدم الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم بخصوص منح الدرجة النهائية لمن يجاوب بجوهر الإجابة، كما أشاد بعضهم بالمصححين الذين التزموا حرفيًا بما جاء في نماذج الإجابات للمواد.

تقول الطالبة مروة محمد، "علمي علوم" حاصلة على مجموع (91.5%)، قدمت تظلمات في مواد "اللغة العربية، الفيزياء، الكيمياء، والجيولوجيا"، ولاحظت أن المصححين ملتزمون بنموذج الإجابة المُعَد من قِبل الوزارة، رغم أن إجاباتها تحتوي على نفس مضمون الإجابة، بجانب أنها حصلت على نصف الدرجة في بعض الإجابات رغم أنها تستحق الدرجة كاملة.

وأوضحت الطالبة منه الله منصور، "علمي علوم" حاصلة على مجموع (89%)، أنها تقدمت بتظلم في مواد "الأحياء، الجيولوجيا، واللغة الإنجليزية"، لافتتًة إلى أنها وجدت خطأ في رصد الدرجات بمادة الأحياء، وأنها تستحق 3 درجات أخرى، بجانب اختيارها إجابة خاطئة ثم تراجعت عنها وقامت بالشطب عليها واختارت الإجابة الصحيحة ولم تحتسب.

أما الطالبة هدير محمد، علمي علوم، والحاصلة على مجموع (66%)، فقالت أنها فؤجئت أثناء مراجعة الإجابات في سؤال القطعة بمادة اللغة الألمانية بحصولي على نصف درجة في كل جزئية ما أدى إلى فقداني لـ 3 درجات، وفي مادة الفيزياء فوجئت أيضًا بالتزام المصحح بنص نموذج الإجابة.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للإطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات من نتائج الثانوية العامة، وصل إلى 27 ألف طالب وطالبة، لافتًا إلى أن مادة الفيزياء تصدرت المواد الأكثر تظلمًا من قبل الطلاب، بينما تذيلت مادة اللغة العربية قائمة المواد.

وأشار خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إلى أنه تم بدء أعمال المراجعة اليوم، من قبل مديري عموم تنمية المواد الدراسية، ومديرين العموم، لمراجعة كراسات الامتحان للطلاب المتظلمين من نتائجهم؛ للإسراع في ظهور النتائج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً