اعلان

حبس سيدة تدعي الإغماء لسرقة ضحاياها بالسكة الحديد في البحيرة

أمرت نيابة إيتاي البارود، مساء اليوم الأربعاء، بحبس سيدة وعاطل، لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في سرقة ركاب السكة الحديد، بعد الادعاء بإصابتها بالإغماء.

تلقى قسم شرطة محطة سكك حديد دمنهور، بلاغا من المدعوة " ه0 ع0 ا 42 سنة، ربة منزل، بأنه أثناء استقلالها القطار رقم 132 ( الإسكندرية طنطا ) اكتشفت سرقة مبلغ مالي " 21000 " جنيه " واحد وعشرون ألف جنيها كانت قد صرفته المبلغة من مكتب البريد بكفر الزيات.

وقد روت تفاصيل ماحدث لها منذ دخولها محطة القطار حتي وصولها لمكتب الشرطة بأنها قد تعرضت لموقف مساعدة إحدى السيدات ادعت بأنها مصابة بحالة إغماء وعقب ذلك اكتشفت واقعة السرقة.

بإجراء التحريات السرية ومن خلال جمع المعلومات وعرض صور المشتبه فيهم والمسجلين جنائيًا على المجنى عليها وتعرفت المبلغة علي الفتاه مدعية الإغماء والوقوع عليها " ع. ر. ع "21 سنة، بائع متجول " هارب " و"أ0 ا0 م" 20 سنة، بدون عمل تم إعداد الأكمنة السرية وتحديد مكان المتهمة (وضبطها ) في أحد الأكمنة وبحوزتها مبلغ 600 جنيه " تم التحفظ عليها بمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع الأول وأضافت أن المبلغ المضبوط بحوزتها من المبلغ المسروق والباقي بحوزة المتهم الأول الذي قام بمعونتها في إتمام عملية السرقة.

بالفحص اعترفت المتهمة تفصيليا بالواقعة بأنها والمتهم قاما بتتبع المبلغة منذ خروجها من احدى مكاتب البريد وصرف المبلغ المشار اليه وعند وصول المبلغة لمحطة ايتاى البارود على رصيف المحطة قامت المتهمة بادعاء انها قد اغمى عليها وعندما تقدمت المبلغة لمساعدتها وافاقتها قام المتهم بسرقة المبلغ.

وحصلت المتهمة على مبلغ 600 جنيها (( ضبطت بحوزتها )) نظير قيامها بدور المغشي عليها حتي يتمكن المتهم الأول من سرقة المجني عليها وانها لا تعلم قيمة اصل المبلغ واستولى المتهم على باقى المبلغ لنفسه.

بالكشف عن المتهمين.. تبين سابقة إتهام الأول في قضيتين منهما القضية جنح قسم شرطة أول طنطا " سرقة " والثانية في قضية جنح مركز شرطة إيتاى البارود " تبديد ".

بالعرض على اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتم إرساله لـ مركز شرطة ايتاى البارود.

بالعرض على النيابة العامة قررت ضبط واحضار المتهم الأول وضبط المبلغ المسروق وحجز المتهمة وعرضها رفقة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وبإعداد الأكمنة السرية تمكنت إحداها من ضبط المتهم وبحوزته مبلغ مالي 600 جنية وعدد 2 هاتف محمول بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهمة وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات سرقة السيدة محل البلاغ " تم التحفظ عليه " وأقر بقيامه بالتصرف في باقي المبلغ في تسديد الديون الخاصة به.

تحرر المحضر اللازم وأرسل لمركز شرطة إيتاى البارود بالمتهمين والمضبوطات لإرفاقه بالمحضر الأصلي وعرضه على النيابة.

وبإعادة العرض على النيابة العامة قررت يحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق وقرارات أخرى.

كلفت إدارة البحث الجنائى بالإدارة تنسيقا ومديرية أمن البحيرة لتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على نشاطهما الإجرامى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً