اعلان

"مرصد الإسلاموفوبيا" يحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي بالمسجد الأقصى ومدينة القدس

حذر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية منخطورة تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنينالفلسطينيين العزل فى محيط المسجد الأقصى ومدينة القدس،مطالبًا بضرورة وقف العنف واحترام حرية العبادة والمقدساتالدينية وحق الشعب الفلسطينى فى ممارسة شعائره الدينية فىحرية وأمان.

وأكد مرصد الإسلاموفوبيا، فى بيانه اليوم، أن استمرارالغطرسة الإسرائيلية وتصعيد قوات الاحتلال بالمسجد الأقصىالمبارك واستمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد فى حمايةقوات الشرطة الإسرائيلية تدفع المنطقة إلى مزيد من انتشارموجات العنف بما يقوض من فرص التوصل إلى سلام عادلوشامل تأسيسًا على حل الدولتين.

وأعرب المرصد عن استنكاره الشديد لاقتحام عشراتالمستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة مشددة لقواتالشرطة الإسرائيلية، واستمرار الدعوات الصهيونية المتطرفةوالمتكررة التي تنادي باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وإقامةفعاليات لتهويد القدس الشريف وطمس هويته الإسلامية.

وشدد المرصد على رفضه الشديد لمثل هذه الدعوات،والاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى المبارك محذرًا منعواقبها الوخيمة التي من شأنها تأجيج مشاعر الغضب فيقلوب المسلمين داخل الأراضي المقدسة وخارجها لما يمثلهالحرم الشريف من قدسية في نفوسهم، باعتباره أولى القبلتينوثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم.

من جهتها، دعت القوى والفصائل الفلسطينية إلى تنظيممسيرات بالضفة الغربية المحتلة لعدم قدرتهم على الذهاب إلىالقدس بسبب الجدار العازل الذى يطوق به الاحتلال المدينةويمنعهم من التواصل مع أقاربهم والصلاة فى الأقصى.

كما دعت الفعاليات الشعبية والشبابية ومختلف الفصائلالفلسطينية إلى يوم غضب فلسطينى نصرة للقدس والأقصى،يشمل نفيرًا للمدينة المقدسة ومواصلة الاعتصام قبالة بواباتالأقصى، إلى جانب مسيرات تعم أرجاء الأراضى الفلسطينيةالمحتلة.

وطالب مرصد الإسلاموفوبيا بضرورة توقف قوات الاحتلالالإسرائيلى عن الأعمال الاستفزازية وإهانة المقدسات وإثارةمشاعر المسلمين واحترام المقدسات والأماكن الدينية فيالقدس وغيرها، احترامًا لقدسية المدينة ولمشاعر المسلمينحول العالم لما يمثله هذا العمل الاستفزازى لواحدة من أكثرالمدن قدسية لدى المسلمين.

كما دعا المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته وعلى رأسهاالأمم المتحدة ومؤسساتها الأممية المختصة، بسرعة التحركلضمان حماية المقدسات، والاضطلاع بدوره في حماية مدينةالقدس والمسجد الأقصى المبارك والمقدسات الدينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً