على طريقة "كدة رضا"..3 توائم أوائل بالثانوية العامة في قنا (فيديو وصور)

أعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ أيام قليلة، عن نتيجة الثانوية العامة، لتعلن أيضًا عن سابقة هي الأولي من نوعها في محافظات الجمهورية وامتحانات الثانوية، وهي نجاح 3 توائم في مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، في امتحانات الثانوية، وحصولهم على مجموع متقارب جدًا.

إنجي وإيفيت وإيرين، ثلاثة أشقاء كانوا طلابًا في مدرسة الثانوية بنات بمركز نجع حمادي، قسم علمي علوم، حصلن على المراكز الـ18 و39 و99 على مستوى الإدارة التعليمية بنجع حمادي، بعد أن أن كانوا يستذكرون دروسهم مع بعضهما البعض.

الأشقاء هم أبناء المهندس عادل رضا، يعمل مديرًا عامًا بالإدارة الزراعية بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وخاضوا مراحلهم الدراسية سويًا، بعد أن ولدوا توائمًا، وظلا يستذكرون دروسهم في كتابً واحدًا.

تقول إيرين، التوائم الأول، الحاصلة علي مجموع 96 في المائة، أنها واشقاؤها كانوا يذاكرون دروسهم في كتاب واحد وصفحة واحدة، ويحصلون على الدروس الخصوصية لدى نفس المدرسين مع بعضهما البعض، وذلك عقب إتفاقهم وتحديد المدرس الخاص بهم في كل مداة.

وتضيف أنها وأشقاؤها يتمنون دخول جامعة واحدة، وذلك بسبب أنهما مرتبطين ببعضهما منذ ولادتهما، وأن أسرتهما لم تكن تضغط عليهما من أجل المذاكره، وكانوا يحددون أوقات المذاكرة مع بعضهما.

وتشير إيفيت، التوائم الثاني، الحاصلة على مجموع 97.7 في المائة، أنهما كان يشجعون بعضهما على المذاكرة وينظمون وقتهما دون أي اختلافًا، ويقسمون أيامهما، والشقيقة التى تكون نائمة يعملون على تسجيل الحصة في الدروس الخصوصية، ويتمكنون من التنسيق مع بعضهما.

وأوردت إنجي، التوائم الثالث، الحاصلة علي مجموع 98،6 في المائة، إن هناك ارتباطًا وثيقًا بين الأشقاء، من أجل أن ينجحوا ويحققوا مراكز ونتائج عليا في الامتحانات، قائلةً"، كنا نبقي مع بعض في كل حاجة في نوم وفي صحيان وفي أي حاجة مفيش واحدة بتعمل حاجة لوحدها لأننا مرتبطين ببعض".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً