موعد طرح كراسات شروط شقق العاملين بالخارج وسعر الوحدة

تطرح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة 15 أغسطس المقبل كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي للمصريين العاملين بالخارج في فروع بنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية.

ويبدأ تقديم الأوراق 5 سبتمبر عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكشفت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى ولمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن سعر الوحدة للمصريين العاملين بالخارج يصل لـ14 ألف دولار وتختلف الأسعار قليلًا من مكان لآخر، وأن نظام التخصيص سيكون بأسبقية الحجز، وليس بنظام القرعة، وأن دفع إجمالى قيمة الوحدة سيكون على ثلاث سنوات فقط، وأن الطرح سيكون بالدولار وليس بالجنيه المصرى.

ويبدأ الحجز بداية شهر سبتمبر من خلال الموقع الالكترونى للمصريين بالخارج، ومن خلاله يتمكن الراغب فى حجز الوحدة أن يختار الشقة وموقعها والمدينة التى يرغب الحجز فيها.

** شروط الحجز

وعن شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج: «أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية ومن العاملين بالخارج، وألا تقل سنه عن 21 سنة، ولا تزيد عن 50 عامًا، وأن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز طبقًا لتعليمات البنك المركزي، ويتم تثبيت سعر الدولار طبقًا لسعر الصرف يوم بداية الحجز وفقًا لما يرد من البنك المركزى المصرى.

يزيد سعر الوحدات بالأدوار المتكررة (عدا الأرضى والأخير)، بنسبة تتراوح بين 2 % و10 %، حسب التميز، وتسدد قيمة الوحدات بما يعادلها بالدولار بخلاف قيمة 5 % من الوحدة كوديعة صيانة، وتبلغ جدية الحجز 25 % من سعر الوحدة شاملًا التميز، ويسدد الباقى على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 7.5 % من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان