اعلان

عادات صحية تساعدك على تكثيف الشعر

يجد بعض النساء صعوبة في تكثيف الشعر، ويواجهن مشاكل كثيرة بسبب هذا الموضوع، مما يجعلهم يلجئون للوصفات الطبيعية واستشارة الأطباء، ولا يعلمن أن عاداتهن اليومية قد تساعدهن على حل هذه المشكلة دون اللجوء إلى الأطباء.

ولأن الوقاية خير من العلاج، إليكي هذه العادات التي تساعدك على تكثيف الشعر:

1- ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة تصفيف وتمشيط الشعر مرتين يوميًا، حيث يؤدي ذلك إلي تقوية جذور الشعر وتنشيط الدورة الدموية داخل فروه الرأس.

2- غسل الشعر بانتظام. يجب التأكد من غسل شعرك 3 مرات أسبوعيًا علي الأقل، حيث يلعب تنظيف الشعر دورًا كبيرًا في مكافحة الأتربة والزيوت المتراكمة علي فروه الرأس، الأمر الذي يساعد علي الوقاية من مشاكل الحكة وقشرة الرأس.

3- تدليك الشعر. يساعد تدليك الشعر علي تكثيف الشعر وتطويله، لذلك ننصحك بضرورة استخدام الزيوت الطبيعية لعمل حمام زيت للشعر وتدليك فروة الرأس بطريقة جيدة. كما يساعد تدليك فورة الرأس أيضًا علي تحسين الدورة الدموية بالمنطقة وزيادة تدفق الدم الأمر الذي يعمل علي تغذية بصيلات الشعر وتقوية جذور الشعر.

4-عدم تعريض الشعر للحرارة. يجب تجنب تعريض الشعر للحرارة المرتفعة، فهذا الأمر قد يتسب في تلف الشعر بالنهاية. لهذا السبب يجب تجنب استخدام أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية، والماء الساخن لغسيل الشعر، وتعريض الشعر لأشعة الشمس القاسية.

5-إتباع نظام غذائي صحي. دائمًا ما ننصح في مجلة التخسيس السريع بضرورة اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية والدهون خاصة المشبعة وغني بالعناصر الغذائية الهامة والضرورة للجسم، الأمر ليس فقط للرشاقة وإنما للحصول علي بشرة ناعمة ورطبة ومشدودة ومن أجل تكثيف الشعر والحصول علي شعر قوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح