اعلان

خبير يضع اقتراحات لتنشيط السياحة

أكد صبرى أبو زيد الخبير السياحى، أن السياحة الداخلية فى مصر هى حق أصيل لشركات السياحة طبقا للقانون وهنا يجب على الحكومة المتمثلة فى وزارة السياحة تطبيق هذا القانون بمعنى إصدار أوامرها لجميع الفنادق بعدم إعطاء حجوزات لأى مجموعات أو أفراد مصريين إلا لشركات السياحة المرخصة من وزارة السياحة.

وأضاف أبو زيد فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه من هنا ستغلق الباب على الدخلاء مثل الشركات الوهمية والمرشدين والنوادى والنقابات وخلافه".

وطالب الخبير السياحى الحكومة بإنشاء قناة فضائية سياحية لتثقيف الشعب المصرى بمفهوم السياحة وتعريفه بمعالم بلدة ونقاط السياحة الداخلية المتوفرة فيها وكيف يقضى إجازته طبقا لكل موسم ولجميع أشهر السنة.

وقال أبو زيد إنه من هنا تساهم السياحة الداخلية فى تغطية العجز فى السياحة الخارجية خاصة فى أوقات الفراغ السياحى الخارجية التى تعانى مصر فى الآونة الأخيرة من ضعفها.

وضرب الخبير السياحى مثالا على ذلك بقوله: "عندما تقوم الجامعات بتنظيم رحلات لطلابها بمعرفة الجامعة ويذهب الطلاب لمشاهدة المنطقة الأثرية والتصوير فيها فقط دون معرفة تاريخ هذا الأثر، فلو تم هذا بواسطة شركة سياحية تنظم هذه الرحلة مع مرشد مرافق للمجموعة سوف يشرح هذا التاريخ وهكذا للمدارس الثانوية فى تنظيم رحلاتها هذا هو مفهوم السياحة الداخلية الحقيقى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً