اعلان

7 أفلام تتنافس في موسم عيد الأضحى

يشهد عيد الأضحي حالة من التنافس بين المنتجين وافلامهم التي يطرحونها ضمن سباق العيد، ويدخل السباق 7 أفلام في مقدمتها " الخلية" للفنان أحمد عز، "خير وبركة "لعلي ربيع، "شنطة حمزة" لحمادة هلال، ومازال محمد رمضان يخاطر بمستقبله الفني بطرح فيلم "الكنز" خلال السباق بعد تعرضه لهزيمة كبيرة وتراجع إيرادات فيلمه "جواب إعتقال" في سباق عيد الفطر.

ويأتي في مقدمة الأفلام التي يتم طرحها "الكنز" وتدور أحداثه في العصر المملوكي، حول شاب يدعي علي الزيبق من عامة الشعب وقرر أن يقاوم طغيان طبقة المماليك بالحيلة والخداع وخفة الحركة، وينتقم لمقتل والده البطل الشعبي"حسن راس الغول" الذي اغتاله مقدم الدرك سنقر الكلبي. والفيلم من بطولة هند صبرى، روبى، محمد سعد، سوسن بدر، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج شريف عرفة.

فيلم"الخلية" وتدورأحداثه حول ضابط يعمل فى قوات مكافحة الإرهاب الذى يواجه بمرافقة زملائه خلية إرهابية خطيرة للغاية تنفذ عددا من العمليات الإرهابية فى مصر وفى أماكن حيوية،ويسعى للكشف عنهم والقبض عليهم. والفيلم من بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصري، عائشة بن أحمد، وسيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.

فيلم "خير وبركة" بعد غياب عدة سنوات لعلي ربيع بعد عرض فيلم "حسن وبقلظ" ، وتدور أحداثه حول شابين يعيشان حياة صعبة ولكنهما يحاولان أن يعيشاها بمنتهى البساطة وفي إطار من الكوميديا والسخرية. الفيلم من بطولة على ربيع، محمد عبدالرحمن، هيفاء وهبي، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، تارا عماد، سيد رجب، مي سليم، محمد ثروت، كريم عفيفي، ﺗﺄﻟﻴﻒ جورج عزمى وشريف نجيب، وﺇخراج سامح عبدالعزيز وسامح سليم، واﻧﺘﺎﺝ محمد أحمد السبكي.

فيلم "دعدوش" ويتناول فكرة تقديس المعتقدات التي يتم توارثها من جيل إلى جيل ويتضح فى نهاية الأمر أنها غير صحيحة، الفيلم من بطولة هشام إسماعيل ، أمير صلاح ، مدحت تيخة ، ميريهان حسين، ياسر الطوبجي، كريم أبوزيد، تأليف ساهر الأسيوطي، وإخراج عبدالعزيز حشاد.

فيلم "الخروج عن النص" لمحمد نجاتى، وتدور قصته فى إطار تشويقى حول جرائم القتل التى لا يعرف فاعلها إلا فى نهاية الأحداث

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً