اعلان

محافظ الأقصر: خطوات جادة لإنهاء مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية

أكد محافظ الأقصر محمد بدر، اعتزام المحافظة اتخاذ خطوات جادة لإنهاء مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية التي تهدد منازل المواطنين فى عدد من قرى إسنا - جنوب الأقصر - لافتا إلى أن الحلول المؤقتة لن تعالج المشكلة بشكل جذري وأنه يجري بحث كافة المقترحات والعروض المقدمة من عدد من المؤسسات لحل المشكلة ودراستها بشكل جيد مع كافة المتخصصين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد من أهالي قرية أصفون بمدينة إسنا اليوم "الخميس" - حيث استعرض معهم خطة استكمال مشروعات الصرف الصحي والخطوات التي اتخذتها المحافظة لحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية التي تهدد منازل المواطنين في عدد من قرى إسنا.

وقدم المحافظ عرضا موجزا لأهالي مدينة إسنا متضمنا خطة تطوير المنظومة الصحية عبر استكمال مستشفى إسنا الجديدة ومدها بأحدث الأجهزة لتقديم خدمة طبية تليق بالمواطنين.

كما استعرض معهم أبرز المشروعات التي تنوي المحافظة تنفيذها ومن بينها أكبر محطة توليد كهرباء بقرية الهنادي لتغطية عدد من المحافظات المجاورة ودعم الجهد الكهربي وتقويته بالإضافة إلى المشروعات الأخرى التي يجري بحثها ودراستها في مختلف المجالات، لافتا إلى أن إسنا وأرمنت يحظيان بدعم كامل من قبل الحكومة.

وكان المحافظ قد قام فى وقت سابق اليوم بجولة سيرا على الأقدام تفقد خلالها شوارع وطرق منطقة الكرنك ونجوعها بداية من طريق الكورنيش مرورا بنجوع البحاروة، الملقطة، السبتية، النوافل وعدد من النجوع الأخرى.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من عمليات رصف وتطوير الشوارع بمنطقة الكرنك بالمدينة موجها العميد أحمد طارق رئيس مدينة الأقصر بحصر الشوارع الجانبية والطرق الضيقة وإعداد تقرير مفصل بحالة الشوارع بالكرنك تمهيدا لاستكمال عمليات الرصف وتركيب بلاط "الانترلوك" في المداخل والشوارع الضيقة للقضاء على الشوارع الترابية وإظهار الطرق بمظهر جمالي يليق بعراقة وأصالة الأقصر.

وطالب المحافظ المواطنين بضرورة الحفاظ علي الطريق وإلقاء المخلفات في الحاويات المخصصة لها، موجها رئيس مدينة الأقصر بزيادة عدد الحاويات والتنبيه علي رؤساء الأحياء ومشرفي النظافة بالمرور الدوري علي كافة المناطق لإزالة القمامة ومخلفاتها.

واختتم جولته بلقاء مطول مع عدد من المواطنين من أهالي الكرنك طالبهم خلاله بالحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال رصف للطرق والشوارع محذرا من تحرير محاضر لمن يتسببون في تدمير الطرق وتكسير الأرصفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً