مستقبل وطن: الأعلى لمكافحة التطرف يعزز مساعي الدولة لاجتثاث الإرهاب

كتب : محمد حسن

ثمن أحمد فوزي، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن ذلك المجلس سيعزز من تحركات الدولة ومساعيها الحثيثة لاجتثاث الإرهاب من جذوره ووضع الاستراتيجيات اللازمة لهذه الأهداف.

وأضاف فوزي، في بيان لـ"مستقبل وطن" اليوم الجمعة، أن القضاء على الإرهاب قضية محورية تتبلور في مجموعة من العوامل المترابطة والمتزامنة حيث أن المواجهة الأمنية وحدها ليست كافية بل لابد من ربطها بضرورة المواجهة الفكرية والتثقيفية وعملية التنمية في منظورها الاشمل والاعم.

وأشار عضو الهيئة العليا، إلى أننا ننتظر الكثير والكثير من ذلك المجلس وذلك لما يضمه بين طياته من الكثير من الخبراء الامنين ورجال الدين والشخصيات العامة القادرة على صنع وإضافة استراتيجيات ومتابعة تنفيذها مع الجهات المسئولة لتحقيق أكبر قدر من أهدافها الموضوعة بكل دقة.

وناشد عضو الهيئة العليا، مؤسسه الأزهر في مواصلة تمكين الخطاب الديني الوسطي المعتدل ونشر مفاهيم الدين الصحيح بالمجتمع في مواجهة خطاب التشدد بكافة صوره، مع تنقية النصوص التي يستخدمها البعض كزريعة للتطرف، مؤكدا أن المسئولية مشتركة بين كافة المؤسسات كما أن مسئولية المواطن المجتمعية من خلال إعداده الجيد للنشئ وتربيته تربية مستقيمة لا تقل أهمية عن تلك المؤسسات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني