نصر تدعو المستثمرين الرومانيين إلى زيارة مصر

أكدت وزير الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، أهمية العلاقات الاقتصادية المتميزة بين مصر ورومانيا، والتى تحظى بمستوى عال من التنسيق وتتسم بتقارب وجهات النظر، أخذا فى الاعتبار ما يتوفر لدى البلدين من إمكانات كبيرة.

جاء ذلك خلال لقائها مع سيفيل شحادة، النائب الأول لرئيس الوزراء الرومانى، على هامش زيارتها إلى بوخارست وترؤسها اللجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي، والتي تعد اجتماعاتها بمثابة الركيزة الأساسية التى يتم من خلالها بحث ومناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي الثنائية فى شتى مجالاتها.

وعرضت الوزير، بحسب بيان للوزارة اليوم، الفرص الاستثمارية فى مصر فى القطاعات المختلفة وبالأخص المشروعات القومية الكبرى فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

من جانبها، أشادت النائب الأول لرئيس الوزراء الرومانى بالإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية، وبجهود تحسين بيئة الاستثمار، مؤكدة متانة العلاقات بين البلدين، وتطلع بلادها لتعزيز التعاون الثنائي مع مصر على جميع الأصعدة، والاهتمام الذي توليه الشركات الرومانية للعمل فى مصر والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة.

واتفق الجانبان على وضع آلية مشتركة من الجانبين للعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وعقب ذلك بحثت نصر مع ميهاي فيفور وزير الاقتصاد الرومانى تعزيز التعاون في المجالات الحيوية، بما يسهم فى زيادة حجم الاستثمارات الرومانية في مصر خاصة في ضوء التسهيلات والضمانات التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد للمستثمرين الأجانب.

وأكدت الوزير أن مصر ترحب بالمستثمرين الرومانيين وتدعوهم إلى زيادة استثماراتهم خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد وتنشيطه من خلال اللائحة التنفيذية التي سيصدرها رئيس الوزراء قريبا، وبهذا القانون يمكن للمستثمر أن تكون لديه العديد من الحوافز التي تشجع على استغلال جميع الفرص الاستثمارية المتاحة.

وعقب ذلك، عقدت الوزير لقاء مع أعضاء منتدى مجلس الأعمال المصرى الرومانى فى مقر الغرفة التجارية ببوخارست، وأكدت أن هذا المنتدى يسهم فى دفع جهود التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين، وفتح آفاق جديدة من أجل زيادة فرص التعاون.

ودعت المستثمرين الرومانيين إلى زيارة مصر، والتعرف على الفرص الاستثمارية الكبرى، ومعرفة المميزات التنافسية والمزايا والحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار الجديد، وكل الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الاعمال، مؤكدة أنهم فى إمكانهم تأسيس شركاتهم "أون لاين" فى مصر عبر خطوة جديدة اطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى على الموقع الالكترونى.

وفي إطار الحملة الترويجية لفرص الاستثمار في مصر في مختلف المجالات، التقت الوزير مع مسئولي شركة ترانس غاز الرومانية، والتى تعد من الشركات الأوروبية الكبرى فى مجال الغاز، وترغب فى الاستثمار فى مصر عبر إقامة مصنع لها.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على زيارة وفد من الشركة لمصر قريبا، وعقد لقاءات مع الوزير وعدد من الوزارات المعنية.

وزارت نصر مقر البرلمان الرومانى، والذى يعد أكبر قصر في العالم، وثاني أكبر مبنى فى العالم، ويعد رمزا للديمقراطية فى بوخارست بعد انهيار النظام الشيوعي، وأكدت أهمية تعزيز العلاقات بين مجلسي النواب في مصر ورومانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً