شعرواي نائبًا للوزير لقطاع الأمن الوطني.. صاحب أشهر العمليات الناجحة بعد ثورة 30 يونيو

اعتمد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة؛ وذلك عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة، اليوم السبت، لإقرارها.

وشهدت الحركة تغييرات واسعة شملت عددًا من مساعدي وزير الداخلية، ومديري الأمن، ومديري المصالح والإدارات العامة، ونواب مديري الأمن، ونواب مديري الإدارات والمصالح.

وينشر "أهل مصر" أهم الملامح في حياه شعرواي.

جدد اللواء محمود شعراوي رئيس قطاع الأمن الوطني الجديد، أحد أهم القيادات داخل وزارة الداخلية، خاصة وأنه قضى حياته المهنية بأكملها ضابطا بالقطاع، إلى أن تم تعينه نائبًا للوزير لقطاع الأمن الوطني.

تخرج اللواء شعراوي من كلية الشرطة عام 1980، وهو من مواليد 1959، وعقب تخرجه مباشرة التحق بالعمل بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى أصبح مسؤولا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة.

كان اللواء شعراوي هو صاحب أشهر العمليات الناجحة التي قام بها الجهاز بعد ثورة 30 يناير، وهي عملية «عرب شركس» والتي شاركت فيها قوات الجيش والشرطة، وساهمت في القبض على المتهمين بقتل عدد من الضباط وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة، وقتل خلالها عدد من القيادات وخبراء المفرقعات التابعين للخلايا الإرهابية. ويعد اللواء محمود شعراوي هو الشقيق الأصغر للواء محمد شعراوي، أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية، ومساعد الوزير لقطاع أمن الدولة سابقا في عهد حبيب العادلي، والذي وضع خطة اقتحام جزيرة النخيلة بأسيوط والقبض على خط الصعيد وقتها عزت حنفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تفاصيل جديدة في زلزال تركيا.. شعر به سكان سوريا ولبنان