اعلان
اعلان

الرصاصة الطائشة تغتال الأبرياء.. من الطفل "يوسف" إلى عروس في فرح شعبي

اعتدنا في الآونة الأخيرة، تناول أخبار عن سقوط ضحايا "الرصاصة الطائشة"، وخاصة في الأفراح الشعبية، التي طالما حولت الأفراح إلى مآتم، "طلقة" أخطأت هدفها واستقرت في أجساد أبرياء وأرسلتهم إلى القبر في لحظة غير متوقعة، تطلق من أجل الابتهاج والافراح، لا يعمل منفذها انها تطول حتى اعز الناس؛ ففي الهرم إصيبة عروس بطلق ناري خلال الاحتفال بزفافها في الهرم أثناء قيام والدها ونجل عمها بإطلاق النار غيرها.

ويرصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز الوقائع التي أطالتها "الرصاصة الطائشة" على النحو التالي:

إصابة عروس بطلق ناري في الهرم

تحول حفل زفاف إلي مأتم علي يد أصحابه، بعدما أصيبت العروس بطلق ناري أثناء قيام والدها ونجل عمها بإطلاق النار احتفالا بزفافها، ونقلت العروس إلي المستشفي في حالة خطيرة، بينما ألقي القبض على الأب وأحيل إلي النيابة التى تولت التحقيق.

كانت مباحث الجيزة قد تلقت إخطارًا من مستشفى الهرم، باستقبالها عروس ترتدي فستان زفاف، مصابة بطلق ناري وحالتها خطيرة، ومن خلال التحريات تبين أنه أثناء حفل زفاف في منطقة أبو الهول بمشعل بالهرم أصيبت عروس تبلغ من العمر 23 سنة أمام قاعة أفراح.

وأضافت التحريات أن والدها وأبن عمها كانا يطلقان أعيرة نارية في الهواء حيث أصيبت بطلقة في صدرها، كما أصيبت ابنة خالتها بطلق ناري بالوجه، ونقلتا للمستشفى في حالة سيئة، وعلى الفور انتقل رجال الأمن وتم ضبط الأب وابن شقيقه والأسلحة المستخدمة في الحادث وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

ربة منزل ضحية خطوبة جارتها

لقيت ربة منزل مصرعها، برصاصة خرطوش طائشة، خلال إطلاق نار عشوائي بفرح في المطرية، أثناء تواجدها بشرفة منزلها.

تلقى قسم شرطة المطرية بلاغًا من مستشفى المطرية التعليمي، بوصول ربة منزل مصابة بطلق ناري خرطوش بالرقبة من الجهة اليمنى وتوفيت قبل وصولها المستشفى.

بسؤال كل من زوجها وأحد جيرانها قالوا إنها أصيبت إثر إطلاق أحد المدعوين في فرح بالشارع الذي يقطنون به، طلقة نارية بشكل عشوائي أصابتها أثناء تواجدها بشرفة منزلها.

الطفل يوسف.. قتيل ميدان الحصري:

تعود مأساة الطفل يوسف البالغ من العمر 13 عامًا، لنفس الرصاصة الطائشة، أثناء توقفه بصحبة عدد من أصدقائه بميدان الحصرى للتنزه، وفى لحظة صمت سقط غارقا فى دمائه، ليتم نقله إلى المستشفى، ويكتشف الأطباء أن رصاصة اخترقت رأسه، وبالرغم من تواجد أصدقاء "يوسف" بصحبته وقت إصابته، إلا أن الغموض سيطر على الحادث، خاصة أن الرصاصة التى إصابته لم تحدث أي دوي، بالإضافة لعدم مشاهدة أي شخص بحوزته سلاح ناري، أو نشوب مشاجرة بمحيط الحادث.

توصل رجال المباحث، إلى أن حفل خطوبة، شهد إطلاق عدد من الأشخاص للأعيرة النارية لمجاملة العريس، وأن الحفل تم إقامته أعلى سطح عقار، وليس فى قاعة أفراح، كما تبين إصابة طالبة تدعى "دعاء محمد قاعود" أثناء تواجدها أيضًا بميدان الحصرى، ونجح رجال المباحث فى التوصل لهوية العريس صاحب حفل الزفاف، وتبين أنه يدعى "زياد.م.ف" طالب بكلية التجارة.

مصرع طفلة بطلق ناري في عروس بني سويف

تحول حفل زفاف بقرية قمن العروس التابعة لمركز الواسطى ببني سويف، إلى "مأتم" بعد أن لقيت طفلة مصرعها، بطلق ناري في الرأس.

تلقى اللواء محمد الخليصي، مدير أمن بني سويف، إخطارا من مستشفى الواسطى المركزي، باستقبالها الطفلة "رودينا أحمد مصطفى"، سنتان، جثة هامدة، إثر تلقيها طلقة خرطوش بالرأس، والذي كلف رجال المباحث بضبط الجناة.

وتبين من التحقيقات الأولية التي قادها الرائد أحمد الدسوقي رئيس مباحث الواسطى، وسؤال والد الطفلة أقر أنه أثناء تواجده بحفل زفاف نجل خاله بقرية قمن العروس، تفاجأ بسقوط نجلته على الأرض وإصابتها بعياري ناري لم يحدد مصدره أو يتهم أحد.

زفاف يتحول لمأتم بمقتل والد العروسة عن طريق الخطأ بقنا

تحول حفل زفاف بقرية أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي إلى مأتم، عقب إصابة والد العروس بطلق ناري أودى بحياته عن طريق الخطأ.

وتلقت مديرية أمن قنا إخطارًا يفيد وصول محمد مصطفى محمد عبد الحليم، 65 سنة، مزارع من قرية أولاد نجم، إلى مستشفى قنا العام، جثة هامدة بها آثار لطلق ناري، وأفادت التحريات المبدئية أنه أثناء عقد قران نجلته أطلق بعض الأهالي بالقرية طلقات نارية بصورة عشوائية ابتهاجًا بالفرح مما أصاب والدها بطلق ناري عن طريق الخطأ

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس