اعلان

محافظ الأقصر يشدد على ضرورة تفعيل عمل القومي للمرأة بالمحافظة

شدد محافظ الأقصر، محمد بدر، على ضرورة تفعيل عمل المجلس القومي للمرأة بالأقصر، وتكثيف أنشطته وفاعلياته حتى يشعر المواطنون بما يقدمه المجلس من خدمات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء فرع المجلس بالأقصر، برئاسة الدكتورة سعاد سعد، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر، في أعقاب الدعوة التي وجهها المحافظ للفرع للتعرف علي أنشطة المجلس وأنشطته المختلفة.

ووجه المحافظ أعضاء وعضوات المجلس للقيام بحملة تحرير استمارات رقم قومي وعمل بطاقات للسيدات والفتيات اللاتي لا يملكن رقم قومي رغم تجاوزهن سن 16 سنة، بالإضافة إلى الرجال الكبار ممن لا يحملون رقم قومي من قاطني المناطق النائية والمتطرفة في القري والنجوع البعيدة على أن يتم تحرير الاستمارات مجانا وعمل البطاقات وتسليمها سواء للسيدات أو الرجال دون مقابل.

وطالب أعضاء فرع قومي المرأة بالأقصر بتبني هذه الحملة لإعلان المحافظة خالية من السيدات والفتيات اللاتي لا يحملن رقم قومي بنهاية هذا العام.

وشدد بدر على ضرورة تكثيف جهود المجلس وزيادة العدد المستهدف من المواطنين خلال حملات طرق الأبواب التي يقوم بها عضوات الفرع بهدف توعية المواطنين في القري والنجوع عبر الذهاب لمنازلهم وإجراء المقابلات والحديث معهم، مطالبا إياهم بمحاولة الوصول لكافة سيدات المحافظة وتقديم التوعية الصحيحة لهن والتعاون مع كافة المؤسسات بما يعمل على توسيع دائرة الحملة للوصول بها إلى أعلى معدلات الاستهداف بنسبة تتجاوز الـ 75% من سيدات وفتيات الأقصر.

وأعلن المحافظ خلال الاجتماع، عن عقد اجتماع شهري ثابت مع أعضاء وعضوات المجلس ودمجهم وإشراكهم في اجتماع المجلس التنفيذي وتعريفهن بأهم الملفات والقضايا ومدهن بالمعلومات والبيانات للقيام بالمهام على الوجه الأمثل وتقديم كافة أوجه الدعم لهن.

كما وجه المحافظ بتخصيص منسق من إحدى عضوات الفرع لكل مركز ومدينة مكلفا رؤساء المدن والقرى بالتعاون معهم وموجها بضرورة تفعيل دور الرائدات الريفيات وتعاونهم مع أعضاء المجلس القومي للمرأة.

اختتم المحافظ الاجتماع بالتأكيد علي ضرورة تكثيف عمل فرع القومي للمرأة بالأقصر وتنظيم حملات تستهدف زيادة الجهود التنموية وتصحيح الأفكار والمعتقدات الخاطئة والشائعة لدي البعض ورفع نسبة الوعي والحث علي التطور والتنمية.. مؤكدا مرة أخرى أن المحافظة لن تتوانى عن تقديم مختلف أوجه الدعم لفرع القومي للمرأة بالأقصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| انتهت