اعلان

افتتاح منشآت رياضية في الإسماعيلية وبورسعيد في أعياد أكتوبر

في إطار متابعة مشروعات البنية التحتية الرياضية قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب الرياضة، بجولة تفقدية بمحافظة الإسماعيلية الفرع الجديد( نادى النخيل) وكذلك جولة تفقدية في محافظة بورسعيد للقرية الأولمبية لمتابعة آخر التطورات.

وأشار عبد العزيز إلى أن هذه المنشآت تمثل إضافة للبنية الرياضية التحتية وتزيد من رصيد مصر وقدراتها على تنظيم بطولات عالمية.

وقد أشاد عبد العزيز بحجم التطوير الذى لحق بإنشاءات الفرع الجديد للنادى الإسماعيلي بأرض النخيل من حيث الانتهاء بشكل كامل من مجمع حمامات السباحة، والبدء فى المرحلة الثالثة والأخيرة من إنشاء المبنى الاجتماعى ومبنى الصالات المغطاة والمساحات الخضراء بالنادى.

حيث رافقه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، لرصد ما تم إنجازه على أرض الواقع من حجم الإنشاءات.

كان عبد العزيز قد قام بجولة تفقدية داخل النادى بدأها المبنى الإجتماعى الجارى إنشاؤه، ومجمع حمامات السباحة الذى يضم حمامين سباحة للتدريب وحمامين سباحة آخرين للأطفال، فضلا عن زيارة مبنى الصالات المغطاة، والملاعب الرياضية التى تم الانتهاء من إنشائها.

وأكد عبد العزيز أن النادى الإسماعيلي بفرعه الجديد بعد افتتاحه سيعد واحدا من أهم الأندية الرياضية المصرية التى تخدم النشء والشباب، مشيرا إلى الدور الذى يلعبه النادى الإسماعيلي على المستوى الرياضي، وأهمية وجود فرع اجتماعى ثقافي رياضي له.

يذكر أن المرحلة الأولى من إنشاء فرع النادى الإسماعيلي شملت ملعب نجيل صناعي وملعب خماسى نجيل صناعى وملعب كرة سلة أكريليك وملعبين كرة يد وملعبين تنس ومبني خدمات لخلع الملابس، أما المرحلة الثانية تضمنت حمامين سباحة تدريبيين وحمامين سباحة أخريين للأطفال، وتشمل المرحلة الثالثة إنشاء مبني اجتماعى متكامل وموقع عام.

كما تفقد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أعمال الإنشاءات الجارية بمشروع القرية الأولمبية ببورسعيد برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وتعرف الوزير على حجم الإنجازات التى تحققت على مستوى إنشاءات المجمع الرياضي الذي يقام على مساحة 76 ألف متر مربع ويضم حمام سباحة أوليمبي، وحمام سباحة تدريبي، وصالة مغطاة، وملعب هوكى ومبنى مدرجات الهوكى، ومبنى اجتماعي، ومجمع للاسكواش يضم (6) ملاعب، و(5) ملاعب خماسية لكرة القدم، و(2) ملعب تنس، و(2) ملعب متعدد الأغراض و(6) ساحات نزال، وملعب كرة قدم قانونى، ومنطقة لألعاب الأطفال. وأكد عبد العزيز أن المجمع الرياضي ببورسعيد يعد من أعظم المشروعات الرياضية التى تم إنشائها خلال السنوات الأخيرة، وإضافة قوية للمنشآت الرياضية ببورسعيد، مطالبا بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات المتبقية لاسيما بعد انجاز نحو 90% منها.

وأوصي الوزير بالاهتمام بالجانب الاجتماعى والثقافي والفنى داخل المجمع الرياضي ببورسعيد بعد افتتاحه والذى سيكون له بالغ الأثر فى إقبال الشباب على الاشتراك فى الأكاديميات الرياضية المختلفة، متوقعا أن يخدم المجمع بعد افتتاحه نحو 5 آلاف أسرة بفضل إنشاءاته المتنوعة.

واعلن عبد العزيز أنه سيتم إقامة العديد من البطولات الرياضية بالمجمع الرياضي ببورسعيد بعد افتتاحه نظرا لتوافر كل الإنشاءات الرياضية المطلوبة به والتى تم تنفيذها وفقا للمعايير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعهم وأكلهم للكلاب.. أهالي ضحايا مجزرة عزبة رستم بالغربية يكشفون مفاجآت بشعة في الواقعة