اعلان

من "عجلة" روبي لـ"حصان" نجلاء..5 أدوات اشتهرت أكثر من نجوم الكليب نفسه

شهدت الفترة الأخيرة في مجال الفن والغناء، أفلاما وكليبات يصفها النقاد "بالسف"، ومؤخرا انتشر هذا النوع من الفن، وكأن عاصفة من الفن الهابط قد هبت علينا، وليس فقط المشكلة في أن هذا الفن لا يعتبر فنا علي الإطلاق بل بسبب ما نشاهده في هذه الكليبات من حيث الكلمات البذيئة والأدوات المستخدمة فيها.

ومن الغريب أيضا استخدام أدوات من الطبيعة لنجاح هذه الكليبات، وكأنها خطة متعمدة، حيث أشهر الكليبات التي تثير جدلا في المجتمع المصري معظمها يستخدم أدوات غريبة لتكون موضوعا له مثل استخدام الحيوانات وأدوات اللهو "كالمرجيحة"، وفي هذا التقرير نبرز لكم أهم الكليبات التي نجحت بسبب هذه الأدوات:

أمينة والحنطور:

هي أغنية للمطربة أمينة، صدرت في عام 2007، وهي أول أغنية لها، وقد أثارت جدلا كبيرا حول موضوع الأغنية وهو "الحنطور"، حيث تعتبر أول مرة في تاريخ الفن الغناء للحنطور وهو من وسائل المواصلات قديما، ولم يعد موجود حاليا إلا في مجال السياحة.

روبي والعجلة:

هي ثاني أغنية وفيديو كليب للمطربة المصرية روبي عرضت في يناير 2004 وأثار الكليب ضجة غير مسبوقة بسبب جرأته حيث ظهرت روبي فيه في قاعة رياضة على دراجة وترتدي تنورة قصيرة والتي أصبحت موضة الفتيات في تلك الفترة، وأثارت هذه العجلة ضجة حيث تعتبر أول مرة لاستخدام العجلة في كليب.

سعد الصغير والحمار:

هي أغنية للمطرب الشعبي سعد الصغير، وكانت من فيلم لخمة رأس بطولة أحمد رزق وأشرف عبدالباقي، وصدرت في عام 2009، لكنها أثارت جدلا كبيرا، وهجوما كبيرا من النقاد حيث تعتبر أول مرة مطرب يغني فيها لحيوان.

نجلاء والحصان:

أغنية "أنا هطلب ايدك" هي أغنية للمطربة التونسية نجلاء التي لقبت فيما بعد ذلك بمطربة الحصان، وقد منعت من دخول مصر، ومنع هذا الكليب من العرض، وأثارت هذه الأغنية الجدل بسبب مما تحتويه من إيحاءات جنسية، وتم استخدام الحصان في الكليب، وقد انتشر هذا الكليب في الوطن العربي بصورة كبيرة.

دالي والمرجيحة:

أكثر الأغاني ضجة علي مواقع التواصل الاجتماعي، هي أغنية لمجموعة من الفنانين غير معروفين وهم دالي حسن وأحمد أبو شامة، وتتمحور الأغنية حول المرجيحة، وقد ساعدت هذه المرجيحة علي انتشار الكليب بصورة كبيرة وتحقيق أعلي نسب مشاهدات علي مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً