اعلان

ترامب يقر مشروع قانون العقوبات ضد روسيا

أفادت قناة إكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بإقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب مشروع قانون العقوبات ضد روسيا.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أقر يوم الخميس 27 يوليو، بأغلبية ساحقة مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، بعد أن تبناه مجلس النواب في وقت سابق.

ويتزامن ذلك مع دخول حيّز التنفيذ اليوم، الحظر الذي فرضته السلطات الروسية على استخدام السفارة الأمريكية المستودعات وبيوت الراحة الصيفية في ضواحي موسكو.

وجاء هذا الحظر ردا على وضع السلطات الأمريكية في نهاية عام 2016 يدها على عقارات كانت تستخدمها البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة، فضلا عن فرض واشنطن عقوبات جديدة ضد موسكو مؤخرا.

من جانبه أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد الماضي، أن موسكو لن تترك الخطوات العدائية بحقها من قبل الولايات المتحدة، من دون رد.

وقال الرئيس الروسي في حديث إلى قناة "روسيا 1": "انتظرنا على مدى وقت طويل عسى أن تتجه الأمور نحو الأفضل، وكنا نأمل في حدوث تغير إيجابي في هذا الوضع، لكن تبين أن ذلك لن يحصل قريبا، ولذا قررت أنه يجب إظهار أننا لم نعد مستعدين لترك الأمر دون رد".

وأوضح بوتين أنه سيتعين على 755 دبلوماسيا أمريكيا مغادرة روسيا لكي يكون عدد الدبلوماسيين الأمريكان العاملين في روسيا مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس العاملين في أمريكا، مضيفا أن هذا الإجراء حساس بالنسبة لواشنطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة