ماكرون يشيد بالتزام الرئيس الجزائري بتطوير شراكة استثنائية مع فرنسا

كتب : وكالات

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "بالالتزام الحاسم" للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من أجل "تطوير الشراكة الاستثنائية" مع فرنسا.

وقال ماكرون - في رسالة شكر ردا على الرسالة التي وجهها الرئيس بوتفليقة لنظيره الفرنسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية مساء اليوم الأربعاء -:" أشكركم على مراسلتكم بمناسبة العيد الوطني ليوم 14 يوليو واغتنم هذه الفرصة لأقدم لكم باسم فرنسا وأصالة عن نفسي رسالة صداقة واحترام ".

وأضاف ماكرون "أحيي التزامكم الحاسم في تطوير الشراكة الاستثنائية التي تربط البلدين.

وتابع ماكرون قائلا:- لقد سمح دعمكم في مسار إعادة بناء العلاقات عام 2012 في كافة المجالات، وقد بلغت العلاقات بين بلدينا مثل هذا المستوى من الامتياز والكثافة"، معربا عن أمله في تعزيز هذه الديناميكية مع نظيره الجزائري واعطاء العلاقات الثنائية "بعدا اضافيا ".

وأوضح أن"هذا العمل انطلق غداة انتخابي وهو يتمثل في حماية ذاكرتنا المشتركة والدفاع عن حقيقتها ونزاهتها. انتم تعرفون قناعاتي وعزمي على حماية هذا الارث المتقاسم في ظل روح التبصر والتهدئة".

وتابع قائلا:"علينا أن نجعل من هذه النظرة حول ماضينا نقطة ارتكاز لدفع جديد نحو المستقبل خدمة لشراكتنا الثنائية التي يتعين ان تكون قائمة أكثر من اي وقت مضى على مشاريع ملموسة ومهيكلة وذات فائدة متبادلة. كما يجب ان تتحقق على الساحة الدولية خاصة وان بلدينا يتواجدان عرضة للتهديد الارهابي واللا استقرار الاقليمي سيما في منطقة الساحل وليبيا".

ورأى ماكرون أن "عملا كبيرا قد أنجز مؤكدا أن الاشهر المقبلة ستتميز بسلسلة من المواعيد المهمة التي ستسمح بتحضير مشروع الزيارة الرسمية المهمة التي سيسعدني ويشرفني القيام بها للجزائر في الوقت الذي ترونه مناسبا"، مضيفا "اتقدم اليكم بتمنياتي بالسلم والازدهار للجزائر وللشعب الجزائري ولشخصكم. تقلبوا سيدي الرئيس أسمى عبارات التقدير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«رأس الحكمة» تقفز بسهم «السويدي إليكتريك» بالبورصة المصرية لمستوى تاريخي