وصول 10 شحنات غاز من "روزسنفت" لمواجهة زيادة أحمال الكهرباء

كتب : ليلى على

كشف مصدر بوزارة البترول، أن مصر استقبلت 10 شحنات غاز مسال الشهر الماضي، من شركة روزسنفت الروسية، لتلبية احتياجات محطات الكهرباء والتى ارتفع معدل الضخ فيها إلى 3.8 مليار قدم مكعب غاز، مشيرا إلى أنه تم استلام شحنتين غاز مسال بداية شهر أغسطس الحالي تقدر بـ300 ألف متر مكعب

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أنه مع بداية شهر أكتوبر وموسم الخريف سينخفض استيراد الغاز المسال لانخفاض أحمال الكهرباء والتى قد زادات بفارق 300 مليون قدم مكعب نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

جدير بالذكر أن الفاتورة الاستيرادية الشهرية للغاز تقدر بنحو 5.5 مليار جنيه، ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى لمصر من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعى، فى حين يصل إجمالى الاستهلاك نحو 6 مليارات قدم مكعب، ويتم استيراد مليار قدم مكعب غاز لسد الفجوة بين الاستهلاك والانتاج.

يذكر، أن شركة روزسنفت الروسية لانتاج النفط، أعلنت توريد 129 ألف طن من الغاز المسال إلى مصر، وذلك بموجب عقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، تم توقيعه في النصف الأول من العام الجاري. وأفادت الشركة في تقريرها، بتسليم 10 شحنات غاز مسال من الغاز الطبيعى لمصر باجمالى 600 ألف طن بدءً من مايو حتى أكتوبر2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً