اعلان

4 جرائم تحرش لأساتذة في كليات هزت "الحرم الجامعي".. "مقطع صوتي" يفضح دكتور في إعلام.. وآخر يصور تلميذته في أوضاع مخلة

واقعة جديدة هزت عرش أساتذة الجامعات، في مصر، فالمقطع الصوتي الذي نشره عدد طلاب جامعة القاهرة، يتضح فيه أن أحد الأساتذة يبتز طالبة، لإقامة علاقة محرمة معها، فتح المجال، لتذكر كل جرائم الاغتصاب التي اعتدي فيها أساتذة الجامعات على الطالبات، والتي كان أبرزها، عزل دكتور بكلية التربية النوعية، لاستدراجه طالبة خارج أسوار الجامعة والاعتداء عليها.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز 4 وقائع اعتداء جنسي لأساتذة الجامعات على الطالبات..

- مقطع على "فيس بوك":

انتشر مقطع صوتي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتداوله طلاب وخريجي كلية الإعلام جامعة القاهرة، وظهر في التسجيل، صوتًا لأحد أساتذة قسم العلاقات العامة والدعاية والإعلان في الكلية، يبتز فيه طالبة، ويضغط عليها؛ لإقامة علاقة "جنسية" معها، وطلب منها أن تتجرد من ملابسها تحت تهديد السلاح، بهدف تصويرها وأجبارها على إقامة العلاقة دون اعتراض.

- علاقة جنسية بحجة القدرة على علاج العقم:

لم تكن هذه هي الواقعة التي يظهر يتم الكشف فيها عن رغبة أستاذ جامعي في التعدي على الفتيات، حيث ظهرت واقعة مشابهة في ديسمبر العام الماضي، لأستاذ جامعي مارس الرذيلة مع نساء عديدة، ولكن تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه.

وكانت الحجة التى اتخذها الأستاذ الجامعي لإقناع السيدات بإقامة علاقة جنسية معه، هي زعمه لهن بقدرته على علاج العقم، ولكن لم يدم الأمر طويلًا، حيث تقدمت إحدي ضحياه، بشكوي، لقيام استاذ جامعي بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء على مبلغ مالي 15 ألف جنيه، بحجة بقدرته على علاج نجلتها من العقم.

وأوضحت أن الأستاذ الجامعي، طلب منها أن يمارس علاقة مع نجلتها البالغة من العمر 20 ربيعًا، واتنفق معها على مقابلتها، ولكنها قامت بابلاغ عنه فورًا، وتم القبض عليه.

- تصوير طالبة بعد إقامة علاقة معها:

وفي بداية يونيو عام 2015، تم عزل دكتور وعضوًا بهيئة التدريس بكلية التربية النوعية، من قبل مجلس هيئة التدريس بجامعة القاهرة، بعد التأكد من استدراجه لطالبة، في مرحلة الدراسات العليا، خارج الجامعة والاعتداء عليها جنسيًا.

وأوضحت الجامعة في البيان الذي صدر عنها في ذلك الوقت، أنها ستطبق القانون بكل حسم على الدكتور المتهم بارتكاب تلك الجريمة، وعلى الفور تم إيقافه عن العمل وأحالته للتحقيق في الواقعة، وانتهي التحقيق بإحالته إلى مجلس التأديب، الذي أصدر قرار بعزله من الوظيفة وإبلاغ النيابة عما حدث.

وظهرت مصادر في الجامعة، تثبت أن الدكتور المعزول استدرج الطالبة وأقام معها علاقة، وصورها في أوضاع جنسية، وهددها بعد أن انتهي من فعلته أن ينشر الصور والفيديوهات، في حالة إبلاغها عما حدث، ولكن المشكلة ظهرت عندما، أراد الدكتور أن ينهي علاقاته بالطالبة بدون زواج، الأمر الذي دفعها إلى تقديم بلاغ ضده، وتقديم ورقة الزواج العرفي التي تربطها به، إلى النيابة.

- حبس أستاذ جامعي بعد الاعتداء على طالبة:

وفي جامعة القاهرة، تقررت واقعة اعتداء جنسي أخرى لأستاذ جامعي على طالبة، وتم حبس الاستاذ بالجامعي 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الاعتداء الجنسي على طالبة الجامعة، بعد أن أثبت الطب الشرعي، أن هناك آثار للاعتداء.

وفي يناير من ذات العام، كشفت النيابة أن دكتور بجامعة القاهرة اعتدي جنسيًا على طالبة لعدة مرات، بعد إقناعها بإعطائها دروسًا في التربية الموسيقية "بيانو"، بشقة بمنطقة العمرانية، وعندما كشف الأمر، قاموا أهالي الطالبة بالتعدي على الأستاذ الجامعي، وإجباره على الإمضاء على أرورق على "بياض"، للانتقام منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً