رواية "الوهم" تتصدر مسابقة نادي القصة لعام ٢٠١٧

فازت رواية "الوهم"، لصاحبها مدحت شنن المحامي بالمركز الأول في مسابقة نادي القصة لعام 2017، والتي التي أعلنت نتائجها اليوم الأحد.

وأكد شنن أنه حاول قدر المستطاع الإمساك بخيوط الأحداث ورسم شخصيات الرواية بصدق لتطابق أنماطًا بشرية نقابلها في الواقع، مستخدمًا لغة مرنة، وأنه أضف على السرد مرونة ومقدرة على الوصف ورسم تفاصيل المكان والزمان، وطبائع البشر ومتناقضات الحياة والبيئات.

وأضاف، أن الرواية في مجملها تحكي مغامرة محام شاب لكشف جريمة قتل بشعة اتهمت فيها زميلة الدراسة، وقادته هذه المغامرة إلى مفاجأة غير متوقعة تحمل جرائم أخرى أبشع.

وأشار شنن، إلى أن "الوهم" حملت من الرموز ما يجعل الشخصيات والأحداث معادلًا موضوعيًا للحياة، بل إن نهلة، بطلة الرواية التي كادت تضيع في عواصف المؤامرات وتنتهي بلا رجعة، ما هي إلا الوطن الذي كان على حافة الهاوية ولم يزل تحيط به الأخطار.

"الوهم" إنذار شديد اللهجة إلى كل من يهمه الأمر، وأن فكرة الرواية وبطلها ومهنته وما تدور حوله جاءت من خلال عملي؛ فأنا محام شاب، والبطل محام شاب تعرض لقضية زميلته فوجد ما تعرضه الرواية من بطء قارب العدالة واهتراء المحاكم والرشاوى بين الموظفين وعدم وجود عدالة ناجزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً