وزير النقل يرأس الجمعية العمومية لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة

وزير النقل الدكتور هشام عرفات

ترأس الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، حيث تم إقرار الميزانية السنوية وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات والقوائم المالية للشركة ؛ وذلك بحضور اللواء رفعت حتاتة رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء الجمعية العامة ومجلس الإدارة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وذكر بيان صادر عن وزارة النقل اليوم الاثنين أن الاجتماعين استعرضا نشاط الشركة من خلال عرض تقارير مصورة عن مستوى النظافة في المحطات والقطارات وتم التأكيد على أهمية تطوير منظومة النظافة وإدخال أساليب جديدة في المتابعة والمراقبة والمحاسبة واستحداث برامج لجدولة أعمال النظافة في القطارات والمحطات على مستوى الجمهورية.

وأفاد البيان بأن الاجتماعين بحثا جهود الشركة في إنشاء وحدة لإنتاج منظفات خاصة بدلا من الاعتماد على الشراء الخارجي وبدورها حققت وفرا ماليا مقداره ٢ مليون جنيه.. كما قامت الشركة بالاعتماد على كوادرها الفنية لإصلاح المعدات والسيارات والتوسع في إنشاء المخازن بالشركة.

ومن جهته..أعلن رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة عن زيادة إيرادات الشركة لتصل إلى ٢٣٨مليون جنيه بزيادة ١٠٠ مليون عن العام السابق وتحقيق صافي ربح ١٢ مليون جنيه بزيادة تصل إلى ٧٣% عن عام ٢٠١٥.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على إضافة أنشطة الصيانة والأعمال المدنية للشركة بما يفيد الهيئة القومية لسكك حديد مصر وغيرها من الهيئات أو الشركات وكذلك الموافقة على تغيير مقر الشركة ليصبح مكان تواجدها في منطقة ورش الفرز للسكك الحديدية بالشرابية مع الاحتفاظ باسم الشركة المتداول بين الجهات الرسمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا