فعاليات فنية متنوعة في الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولي بمكتبة الأسكندرية

شهدت مكتبة الأسكندرية اليوم الاثنين انطلاق فعاليات الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، والذي ينظمه مركز الفنون بالمكتبة، ويستمر حتى السادس والعشرين من أغسطس الجاري.

وقال مدير مركز الفنون بمكتبة الأسكندرية المايسترو هشام جبر، إن الأسبوع الخامس من مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، والذي انطلق في العاشر من يوليو الماضي، سيتجدد لقاء الأسكندرية مع الموسيقار المبدع عمر خيرت، في حفلتين متتاليتين اليوم وغدا، مشيرا إلى أن فريق "آر تي نوبة" سيقدم حفلا موسيقيا بعد غد الأربعاء لإحياء الفن والتراث الموسيقي النوبي القديم وتقديمه بشكل جديد يتواكب مع العصر.

وأضاف إن يوم الخميس المقبل سيشهد عرض رقص "الوهج" للباليه والرقص الحر الذي يقدم مختارات راقصة على موسيقى سيد درويش ومحمد عبد الوهاب وموسيقى كلاسيكية عالمية، وفي ذات اليوم يقام حفل موسيقي لفريق "تربيعة" والذي يقدم موسيقى التخت الشرقي والفلكلور المصري.

وأشار إلى أن المهرجان سيخصص يوم الجمعة المقبل للعائلة، إذ يتضمن عرض "مٌهرج" وورش عمل فنية وأنشطة للأطفال وعرض ماريونت، وفي مساء ذات اليوم يبدأ حفل الموسيقار الشاب "هشام خرما" والذي يقدم من خلاله موسيقى الإلكترونيك فيوجين في تجربة موسيقية فريدة لجمهوره على خطى الموسيقار "عمر خيرت".. وأخيرا سيختتم الأسبوع الخامس للمهرجان فعالياته يوم السبت 12 أغسطس بحفل موسيقي لفريق الروك الغنائي المصري "كايروكي".

يذكر أن مهرجان الصيف الدولي هذا العام يعد الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان، إذ يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة ما بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلا عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الأسكندرية بمرور 15 سنة على افتتاحها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً