اعلان
اعلان

تعرف على 5 أشهر وسائل للتجسس حول العالم (صور)

في ظل التكنولوجية وازدهار العلم، أصبح التجسس من أيسر ما تقوم به أجهزة الاستخبار حول العالم، وأصبحت الحكومات تخترع وسائل تجسس سرية، لتنفيذ ما تريد دون علم الدول المقصودة، والتي بات من المستحيل إدراكها والتعرف عليها، حيث تُضع داخل أشياء من الصعب فتحها أو تصنع علي أشكال لا توحي بالشك علي الإطلاق.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أغرب 5 وسائل التجسس التى تم الكشف عنها أخيرًا..

الطائرة "اللعبة"

ضمن المضبوطات التى تمكنت السلطات الأمنية من ضبطها، فى الآونة الآخيرة، فى مطار القاهرة، ضبط راكب يوناني الجنسية، أراد تهريب طائرة بها كاميرات للتجسس.

ولكنها لم تكن المرة الأولي لمحاولة التجسس بالشئوون الداخلية لمصر، ففي شهر يوليو الماضي مُنع راكب أردني، من محاولة تسريب بعض الساعات التي تحتوي علي كاميرات تجسسية.

تجنيد الحيونات

استخدمت إسرائيل الحيوانات للتجسس علي السودان مرتين متتاليين، الاولي بزرع جهاز الكتروني بجسد نسر.

والثانية بصنع ريبوتات صغيرة، تشبه الحيونات تمامًا، ومن اشكال هذه الريبوتات اسماك وضفادع وحشرات وهي في الحقيقة ريبوتات وليست حيونات علي الاطلاق.

هواتف وشواحن

كما ابتكر المصمم البولندي شواحن للكمبيوتر وهواتف، لإجراء عمليات تجسس علي كل ما يكتب ومعرفة جميع كلمات السر المحفوظة علي الجهاز ومراقبة المكالمات الصادرة والواردة واشياء اخري من اخطر ما يمكن التجسس عنها.

وفي السياق نفسه ابتكرت الولايات المتجدة الأمريكية منبه مزروع بداخله كاميرات قادرة علي اختراق الحواجز وتسجيل كل ما يحدث داخل المكان الموضوع به هذا المنبه.

أجهزة التصنت

رصدت سلطات مطارالقاهرة شحنة بضائع واردة من هونج كونج، وبها لمبات تحتوي علي كاميرات مستخدمة للتجسس ويمكنها التصوير بدقة عالية جدًا.

بالإضافة إلي ابتكار المخبارات الروسية لجهاز يستطيع التقاط الصوت علي بعد 50 مترًا ويتميز الجهاز بوضوح في نسبة الصوت وعدم وجود اي تشويشات

أدوات مدرسية

خرجت حملة بدائرة قسم الموسكي لإيقاف جميع الانشطة المخالفة لمجال البيع، ووجدت محل بميدان العتبه يحتوي علي 16 شنطة مدرسية بهم كاميرات تجسس وسماعة اذان مزروع بها كاميرة وساعتان مزودان بكاميرات فيديو و5 اقلام للتجسس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً