المشرف العام على التحرير داليا عماد

مرصد الأزهر يدين الهجوم على مسجد بولاية مينيسوتا بأمريكا

أهل مصر
اعلان

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الهجوم الأخير الذي استهدف مسجدًا في مركز الفاروق للأسرة والشباب في مدينة بلومينجتون بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان المصلون يستعدون لأداء صلاة الفجر، حيث وقع الانفجار في غرفة الإمام، واستطاع المصلون إخماد الحريق الناتج عن الانفجار الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

كما أشاد المرصد بموقف غير المسلمين الذين أعلنوا تضامنهم مع المسلمين عقب الحادث، حيث علق القس كورتيس ديونج، الرئيس التنفيذي الجديد لمجلس كنيسة مينيسوتا، عقب الحادث، أنه وآخرون قد زاروا المسجد خلال شهر رمضان، وأنهم يقفون إلى جانب المصلين هناك، وأكد أن "الهجوم على مسجد هو كالهجوم على معبد يهودي، وكالهجوم على كنيسة مسيحية - وإنه لهجوم على جميع الطوائف الدينية"، وأضاف نحن كمليون متظاهر نقف معكم يدًا واحدة.

وشدد المرصد على أن دور العبادة جميعها أماكن مقدسة ينبغي احترامها وحمايتها ضد أية اعتداءات يقوم بها متطرفون لا يراعون مقدسات أو حُرًمات. وأن مثل هذه الاعتداءات لا ينبغي أن تحدث فتنة بين أتباع الأديان المختلفة، بل، على النقيض من ذلك، يجب أن تكون حافزًا لمزيد من التعاون والعمل المشترك للقضاء على جميع أشكال التطرف والإرهاب.

ويدين مرصد الأزهر هذا العمل، ويهيب بالسلطات المعنية سرعة التحقيق في ملابسات الحادث والتوصل إلى مرتكبيه وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لغيرهم، وحتى يرتدع ضعاف النفوس من المستغِلين أو المستَغَلين الذين يُفسدون في الأرض ولا يُصلحون.

اعلان
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يعلن إلغاء مسحات كورونا للاعبين توفيرًا للنفقات.. وغضب عارم داخل الأندية