اعلان

تظاهر قوات الأمن التونسية أمام قصر الرئاسة

أهل مصر

تظاهر ما يقرب من ثلاثة آلاف من قوات الأمن التونسية، اليوم الإثنين، أمام القصر الرئاسي في قرطاج؛ للمطالبة بتحسين أوضاعهم الاجتماعية، وزيادة المنح، في خطوة جديدة تزيد الضغوط على حكومة الحبيب الصيد، بعد احتجاجات اجتاحت البلاد للمطالبة بفرص عمل.

وقوات الأمن في الخط الأمامي لمواجهة متشددين إسلاميين تزايد نفوذهم في تونس منذ انتفاضة 2011 وقتلوا عشرات من الأمن والجيش في هجمات شملت حافلة للحرس الرئاسي وفندقًا ومتحفًا العام الماضي، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

ورددت قوات الأمن هتافات، "وطننا نحميه وحقنا لن نسلم فيه"، و"تحسين وضعيتنا حقنا موش مزية"، بينما رفعوا أعلام تونس وكانوا يرتدون زيًّا مدنيًّا.

وخرج آلاف الشبان للشوارع الأسبوع الماضي للمطالبة بوظائف عقب انتحار شاب عاطل عن العمل في القصرين في اسوأ احتجاج منذ العام 2011، وبسرعة انتشرت الاحتجاجات العنيفة في أرجاء البلاد مما دفع السلطات إلى إعلان حظر التجول الليلي في البلاد، وقتل شرطي وأصيب العشرات، واعتقلت الشرطة المئات عقب الاحتجاجات.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً