اعلان

"تحيا مصر" يطالب "العفو الدولية" بالتدخل للإفراج عن المعتقلين في قطر

طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر

حذر طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق "تحيا مصر"، من تردي أوضاع حقوق الإنسان داخل إمارة قطر، مطالبًا منظمات حقوق الإنسان الدولية بتسليط الضوء على ما يحدث من السلطة الحاكمة بقطر تجاه المعارضة القطرية.

وأكد محمود، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أنه ومنذ ما يقرب من شهر نشبت مظاهرات كبرى للمعارضين لسياسات تميم بن حمد،أمير قطر، تحت عنوان "ثورة المظلوم على الظالم"، وقد دعا لها عدد كبير من كافة أطياف المعارضة هناك ولكن تم التنكيل بهم واعتقال عدد كبير ومصيرهم مجهول حتى الآن.

وأشار إلى أن "تميم" أصابه الجنون وأظهر الوجه الإرهابي القبيح تجاه شعبه من خلال استخدام قوات تركية وعناصر الحرس الثوري المنتشرين في ربوع قطر للتصدي لمعارضيه والتنكيل بهم من أجل الحفاظ على كرسيه.

ولفت إلى أن الحكومة القطرية قامت باعتقال وتعذيب العديد من المعارضين من ضمنهم مواطنين مسنين لمجرد اعتراضهم على إدارة "تميم" السيئة والتي قطعت بدولتهم بباقي الدول المحيطة، مؤكدًا أن قطر الفترة الحالية تشهد العديد من الاضطرابات والاضرابات العمالية نتيجة لتردي الوضع الاقتصادي.

وأوضح أن حجم تهديد حقوق الإنسان في قطر وصل إلي مرحلة اعتقال معارضين من منازلهم بسبب كتابتهم عبارة "ارحل" على جداريات بها صورة تميم، مطالبًا منظمة العفو الدولية بالتدخل وإصدار بيان رسمي بحجم الاعتقالات التي تمت الأونة الأخيرة في إمارة قطر خارج إطار القانون والتدخل الفوري للإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون تميم وتقديم كافة الدعم القانوني والإنساني لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً