اعلان

"لو جوازة صالونات".. 5 نصائح لنجاح اللقاء الأول.. اتبعي بعض السلوكيات كالهدوء والبعد عن التعصب.. والمظهر الخارجي يعطي انطباع جيد عن شخصيتك

هناك نوعان من الزواج، الأول عن قصة حب ومشاعر، والآخر من خلال زيارة أهل الشاب لمنزل الفتاة، في حالة وجود قبول للشخص الآخر، يتم الزواج، ويسمي هذا الزواج بـ"زواج الصالونات".

تصاب الفتاة بالتوتر في هذه اللحظة، ويمكن أن ترتبك، وهذا يدفعها إلى عدم القدرة على معرفة ما المناسب في الملابس، وكيفية التحدث مع الشاب وأسرته، ولهذا هناك عدة خطوات يجب تنفيذها، ليمر هذا القاء دون توتر.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 نصائح للفتاة في لقاء "جواز الصالونات"..

- تحضير الإجابة على الأسئلة:

تعد الأسئلة من أهم البدايات الجيدة في كسر الحاجز بين المقبلين على الزواج؛ حيث يبرز الحوار الكثير من المبادئ الفكرية لكلا الطرفين فهو لا يشعر الشاب بأنه مقيد أو مجبر على التحدث فى شىء محدد، كما يعطي الفتاة مساحة في الحديث عن شخصيتها وتعبر عن ما تتمناه في شريك الحياة.

- السلوكيات العامة:

على الفتاة أن تتبع بعض السلوكيات في اللقاء الأول كالهدوء والبعد عن التعصب، والبعد عن الضحك بصوت عال أو المزاح مع الآخرين وعدم التحدث بشكل مبالغ وتجنب الغرور، بالإضافة إلى الظهور بشكل أنيق.

- متابعة تصرفاته:

عليكي الاهتمام بتصرفات العريس أكثر من الأشخاص الذين يرافقونه مثل والدته أو شقيقته، وذلك لمحاولة فهمه والتركيز على كلامه ومظهره العام وطبيعته، وأرائه في بعض القضايا الخاصة.

- الملابس:

الشكل الخارجي للفتاة من أساسيات المقابلة الأولي، فهي تعطي إنطباع عام عن الشخصية، ولذلك على الفتاة أن تنتقي الملابس المناسبة والتي تظهرها بشكل أنيق ومناسب لطبيعة شحصيتها، كاختيار لفة حجاب جديدة والوان بسيطة مريحة للعين، أما عن المكياج، فيجب التركيز علي أستخدامه بشكل بسيط.

الاكسسوارت:

تعد الاكسسوارات من الأساسيات للفتاة، ولهذا عليكي أن تختاري اكسسورات تليق بملابسك، بالإضافة إلى اختار طلاء الأظافر الذى يناسب لون الملابس.

- الحديث عن الحياة الزوجية:

من الأفضل للفتاة أن تتحدث عن أحلامها في الحياة الزوجية، لتعرف وجهة نظر الشاب المتقدم للزواج بها الطريقة التي ترغب أن تعيشها برفقة زوجها، بالإضافة إلى طريقة استثمارك ليومك، وتلك الخطوة مهمة لمعرفة ما يرغب به كل طرف في الحياة الزوجية، كما إنها تزيد من التفاهم بين الطرفين.

- اخبريه عن عملك:

إذا كانت الفتاة تعمل، وترغب في متابعة العمل أثناء زواجها، عليها أن تخبر العريس بذلك في أول لقاء، ليكون على علم أنها ترغب في ذلك، ويتوصل إلى قرار حول إذا كان قادرًا على تحمل عمل زوجته من عدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها "صور"