اعلان

استعدادات مكثفة بالمناطق الأزهرية استعدادًا لامتحانات الدور الثاني

تُجرى بقطاع المعاهد وبالمناطق الأزهرية بكل المحافظات، استعدادات مكثفة لامتحانات الدور الثاني بالشهادة الثانوية بأقسامها العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية، وثانوية وإعدادية البعوث.

ومن المنتظر أن تبدأ السبت 1982017 للعلمي والأدبي والشعبة وثانوية وإعدادية البعوث، على أن تنتهي يوم الاثنين 2882017 للأقسام العلمي، والأدبي والشعبة الإسلامية، بينما تنتهي أعمال امتحانات ثانوية البعوث يوم الأحد 2782017م، في حين تنتهي امتحانات إعدادية البعوث يوم الخميس 2482017.

وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات أن جميع أعمال الامتحان تنتهي، بما فيها الامتحان الشفوي، بمجرد انتهاء أعمال الامتحانات التحريرية.

يشار إلى أن الأزهر الشريف قد طبق نظام البوكليت "الورقة الامتحانية" على طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام، وأحدث تطبيق هذا النظام درجة عالية من النظام وضبط أعمال الامتحانات، ومنع ظاهرة تمرير ورقة الامتحان بشكل نهائي.

كانت مشيخة الأزهر قد أطلقت حملات مكثفة لمتابعة امتحانات الدور الأول بكل المناطق الأزهرية بالتزامن مع إطلاق قطاع المعاهد الأزهرية لقوافل متابعة آخري.

يذكر أن تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الأول بدأ يوم 682017 على أن ينتهي يوم 1382017 كما أعلن رئيس جامعة الأزهر عن فتح باب التنسيق للطلاب بالدور الثاني بعد اعتماد نتيجة الدور الثاني بيومين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً