محافظ الدقهلية: خطة متكاملة لتطوير مصيف جمصه السياحي

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفيه له اليوم الأحد، عن بدء الطرح لتنفيذ الأتوبيس النهري بمحافظة الدقهلية الأسبوع القادم.

وأوضح الشعراوي، أن دراسات مشروع الأتوبيس النهري تمت على أعلى مستوى بمعرفة معهد بحوث النقل النهري، وحماية النيل بوزارة الري والموارد المائية، بالإضافة إلى أنها تمت وفقا للمواصفات الفنية والجودة خاصة فيما يتعلق بالمحطات والمراسي.

وأضاف المحافظ، أن هيئة النقل النهري تقوم بطرح الأتوبيسات التي ستعمل على خطوط المشروع، وأضاف بأنه سيتم تنفيذ ثلاثة محطات طولية ومحطتان عرضيتان بحيث تضم باركنج للسيارات ومتنزه متكامل للانتظار لراحة الركاب، بالإضافة لتنفيذ خطوط باص بالمحطات لنقل الركاب بعد ذلك إلى أي موقع داخل المدينة.

وأشار محافظ الدقهلية، وجود خطه متكاملة للارتقاء وتطوير مدينة جمصه لتصبح متنفسًا سياحيًا متميزًا بمحافظه الدقهلية، تشمل تنظيم وسائل الانتقال ومنع التوك توك، تنفيذ موقف سيارات حضاري، التزام المباني والمنشآت بخط التنظيم، وحدة اللون للتجمعات السكنية، تطوير الحدائق وعمل ممشى بطول الشاطئ، تنفيذ منظومه كاميرات للمراقبة على الشاطئ وبأنحاء المدينة دعمًا لمنظومة الأمن والأمان، مع الاحتفاظ بمصيف رحلات اليوم الواحد بما لا يخل بالمنظومة السياحية الجديدة المزمع تنفيذها.

وأكد الشعراوي، انتهاء عهد تسقيع الأراضي وأنه سيتم فتح تراخيص البناء بمدينة 15 مايو بعد الانتهاء الكامل من حل مشكلة الصرف الصحي بها تمامًا.

وعن مدينة المنصورة الجديدة تحدث محافظ الدقهلية، أنها نقله حضارية ونوعيه بمحافظه الدقهلية يتم تنفيذها بالتعاون مع هيئه المجتمعات العمرانية بوزارة الاسكان، بالإضافة أنه لا تخصيص للأراضي لأى جهة أو أية أشخاص أو تجمعات تحت أي مسمى من المسميات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية