اعلان

عرض فني للاحتفال بمرور 70 عاما على استقلال الهند

تقيم سفارة الهند بالقاهرة، عرضًا فنيًا للعزف على آلة "السيتار"، تقدمه فرقة شهيرة بقيادة أجني كومار فيرما في القاهرة، وذلك بمناسبة احتفالات الهند بمرور 70 عامًا على استقلالها.

تقام الاحتفالية بمقر إقامة سفير الهند بالقاهرة ويحضره عدد من كبار الشخصيات بالحكومة والسلك الدبلوماسي وقطاعات الثقافة والأعمال والإعلام.

كما ينظم المركز الثقافي التابع لسفارة الهند بالقاهرة، مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، عرضًا فنيًا للعزف على السيتار يقدمه أجني كومار فيرما وفرقته يوم 18 أغسطس، الساعة السادسة مساءً، حيث يقام العرض بمقر المركز الكائن في 3 شارع أبو الفدا، الزمالك.

ويسعد المركز أن يرحب بكم في الاحتفالية المتوقع أن تشهد إقبالًا كبيرًا من جانب الشباب والأكاديميين ومحبي الثقافة والمجتمع المدني والهنود المغتربين.

تعد فرقة السيتار بقيادة أجني كومار فيرما من الفرق المتميزة ويعد فيرما أحد أشهر العازفين المنفردين على السيتار على المستويين الوطني والدولي.

يذكر أنه في 15 أغسطس 1947، نالت الهند استقلالها من الحكم الاستعماري البريطاني، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الهند تلعب دورًا رائدًا في دعم مبادئ الحرية والمساواة والتعاطف حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً