اعلان

وزير التجارة يكشف أبرز صادرات مصر لـ4 دول أفريقية يزورها السيسي

كشف طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن أبرز صادرات مصر إلى 4 دول إفريقية، لافتًا إلى أن السلع المصرية المصدرة إلى السوق الرواندية تتمثل في منتجات غذائية ومشروبات وتبغ ومنتجات كيماوية ونباتية وعجائن خشب وورق مقوى ومعادن وزيوت ومنتجاتها وحجر، بينما شملت الواردات من رواندا منتجات نباتية فقط.

وأضاف الوزير، أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى "تشاد" تتمثل في سلع غذائية وهندسية وطبية وأثاث وحاصلات زراعية وملابس ومنسوجات وجلود، وتتمثل أهم بنود الواردات من تشاد فى منتجات غذائية متنوعة وقطن.

كما شملت بنود الصادرات المصرية إلى "تنزانيا" منتجات غذائية وكيماوية ومعادن ومصنوعات من حجر أو أسمنت ولدائن وعجائن من خشب وورق مقوى ومصنوعاته وخشب وفحم خشبي وحيوانات حية وأحذية وأجهزة بصرية، أما الواردات تشمل أخشابا وجلودا خام ومنتجات كيماوية.

وأشار "قابيل" إلى أن بنود الصادرات المصرية إلى الجابون شملت خليطا من مكسبات الطعم والرائحة وأتوبيس نقل عام وسياحة وزجاج بأنواعه وجذوع نباتات وبويات وأدوات سباكة وأجهزة طبخ وأجهزة كهربائية للتسخين وألمونيوم وأثاث خشبي وبيكربونات الكالسيوم، أما الواردات فشملت مصنوعات من حديد أو صلب فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً