اعلان

توزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأسر الأكثر احتياجًا بالإسكندرية (صور)

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بتوزيع حقائب مدرسية على الأسر الأكثر احتياجا بالإسكندرية من أبناء الأرامل والمطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة كمساعدات مقدمة من منظمة "بلان انترناشونال ايجبت".

جاء ذلك بحضور مسعد عبد الرؤوف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، وشريف فتحى، مدير عام إدارة غرب التعليمية، وناصف محمد، مدير عام المشاركة المجتمعية بمديرية التعليم بالإسكندرية، والدكتورة جانت إبراهيم، مدير منطقة القاهرة الكبرى والدلتا لهيئة بلان انترناشونال ايجبت.

وقالت الدكتورة جانت إبراهيم، مدير مكتب الهيئة، إن المنظمة ستقوم بتوزيع أكثر من 1000 حقيبة مدرسية على الأسر الأكثر احتياجًا، وتم اختيارهم من قِبل مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية طبقا للمعايير، مضيفة أن الهدف من ذلك هو تقديم المساعدة لأولياء الأمور للحد من إعداد المتسربين من الدراسة.

وأكد شريف فتحى، مدير إدارة غرب التعليمية، إن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقيادة جمعة ذكرى، لديها العديد من البرامج التى تعمل على قدم وساق للتقليل من أعداد المتسربين، حيث تم إنشاء عدد من الفصول مجهزة بكافة الإمكانيات لتشجيع الطلاب للعودة إلى المدرسة بكوادر تعليمية حاصلة على دورات تدربية للتعامل مع هذه الحالات.

وأضاف فتحي، أن مديرية التربية والتعليم تعمل علي إزالة العقبات أمام الأسر الأكثر احتياجا وذلك بمشاركة منظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال للمساهمة فى مساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

وأشار إلي أنه من المقرر أن يستمر توزيع المساعدات حتي نهاية الأسبوع المقبل، حيث تم تقسيم الأسر على دفعات حسب الحالات الأكثر احتياجًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً