اعلان

برلماني: 150 ألف سائح صيني زاروا مصر خلال 5 أشهر

حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب
كتب : محمد حسن

أكد حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، أن تأكيد وزارة السياحة الصينية، أن مصر تعد بلدا سياحيا من الطراز الأول وأنها ما زالت وجهة سياحية رئيسية يقبل عليها غالبية السائحين الصينيين بشدة بل ويضعونها في صدارة اختياراتهم عند السفر إلى الدول العربية، يعتبر نجاح كبير لحملة جذب مليون سائح صيني إلى مصر.

وأوضح "أبو جاد" في تصريحات صحفية أنه بحسب الإحصاءات الصادرة عن السفارة المصرية لدى بكين فإن عدد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر بلغ في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 150 ألف سائح، بارتفاع يقدر بنحو 94% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وأن هناك 18 ألف سائح صيني زاروا مصر في مايو الماضي لتصبح الصين رابع أكبر مصدر للسياحة بالنسبة لمصر.

وطالب عضو مجلس النواب من الحكومة خاصة وزارة السياحة، باستغلال ودعم هذه المبادرة وتطبيقها كأسلوب جديد غير تقليدي لجذب السياحة العالمية إلى مصر، باعتبار قطاع السياحة أحد أهم القطاعات التي تدعم الاقتصاد المصري وتوفر الملايين من فرص العمالة الحقيقية.

ولفت إلى أن قطاع السياحة المصري كان يدر على الدولة أكثر من 14 مليار دولار سنويا قبل عام 2011 معلنا ثقته الكاملة في قدرة المصريين بالخارج من رجال الأعمال والاستثمار على الترويج للسياحة المصرية ومساندة جهود الحكومة وتنفيذ العديد من المبادرات لجذب السياحة العالمية إلى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | رخطيررررررة الجزيري