اعلان

رئيس نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال مصاب بالعمى في قضية الجثامين

كتب : وكالات

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، إن تصريحات ليبرمان التي قرر عبرها بنقل جثامين الشهداء المحتجزة ودفنها في مقابر الأرقام، تعكس حالة العمى وتعبيرات العجز لاسترضاء الشارع الإسرائيلي.

وأضاف فارس، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن تصريحات ليبرمان دعوة صريحة للإمعان بالجريمة ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

وتابع فارس: "إن مثل هكذا قرار يتطلب من المؤسسات الحقوقية الدولية أن تضع حدًا لإسرائيل خاصة أنها استخدمت هذا الأمر سابقًا واحتجزت المئات من الشهداء في ما تسمى بمقابر الأرقام، وعلى كل المؤسسات الحقوقية الدولية أن لا تسمح مجددًا بتكرار هذه المأساة".

وأوضح رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن استمرار هذه القضية دون حل حازم من قبل المؤسسات الدولية الحقوقية، رغم المعارك القانونية التي تبذلها عائلات الشهداء لاسترداد جثامين أبنائهم يعني فقط إعطاء ضوء أخضر لإسرائيل لتنفيذ دعواتها الانتقامية.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أعلنت أن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان صادق على طلب وزير ما يسمى "الأمن الداخلي" جلعاد أردان بدفن اثنين من منفذي عمليات انتفاضة القدس؛ بـ "مقابر الأرقام"، وذلك لغايات التفاوض مع حماس لاستعادة الجنود والإسرائيليين بالقطاع، تطبيقًا لقرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" بداية العام الجاري، والقاضي بعدم تسليم جثث لمنفذي عمليات ينتمون لحماس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً