5 أسباب تمنعك من وضع وسادة نوم لرضيعك

تستعين العديد من النساء بوسادة النوم لرضيعها، معتقدًا بذلك أنها توفر له الراحة أثناء النوم، ولكن ما لا تراه المرأه هو حدوث العكس فالنوم لساعات طويلة على هذه الوسادة تسبب له العديد من الأضرار، ولذلك ينصح أن لا تستخدم الأم هذه الطريقة إلا عند سن معين، فلهذه الوسادة عدة مخاطر ومن أبرزها:-

1- الاختناق

ليس معنى إسناد الوسادة إلى أن ذلك سيضمن له النوم العميق لفترة طويلة. ولكن قد تعيق هذه الوسادة نومه بسبب غوص رأسه فيها، وخاصة إذا كانت لينة، فمثل هذا الشىء يعوقه من تحريك رأسه بحرية وبطريق مريحة، بلإضافة الى أن ضغط الرأس يمنع تدفق الهواء أثناء التحرك وقد يودى إلى الأختناق.

2- متلازمة الموت المفاجئ

والخطير فى الموضوع أن ظاهرة الوسادة الكرية هذه قد تساعد على الموت المفاجئ للرضيع، لأن من المحتمل أن تنزلق هذه الوسادة من تحت رأس الرضيع بالخطأ، وتسبب الأختناق وصعوبة فى التنفس.

3- التواء الرقبة

إذا غرق الطفل فى نوم عميق ولساعات طويلة بهذا الوضع قد يودى إلى التواء العنق، ومن الأفضل عدم إستخدام الأم لمثل هذه الوسائد، إلا بعد عامين من عمره، ولتتيح له إمكانية التحرك بكل راحة.

4- متلازمة الرأس المسطح

هى ظاهرة تحدث لرضيعك ومن الممكن أن تلاحظيها بشكل مباشر، فتظهر فى منطقة رأس الرضيع بشكل مسطح، وتصيبه عند النوم لمدة طويلة على وسادة طرية، وبذلك تساعد على تكوين تشوهات بنيوية فى هيكل رأسه، بسبب الضغط المستمر عليه.

5- ارتفاع الحرارة

معظم أغطية الوسائد مصنوعة من مواد غير قطنية، يمكن أن تسبب الحماوة تحت رأس الطفل، إن نام لساعات طويلة. وبالتالي قد تؤدي الى ارتفاع حرارة رأسه، افراز العرق بشكل مفرط واحتمال ارتفاع درجة حرارة جسمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً