اعلان

التهامي يطلق مبادرة "الإنشاد في مواجهة الإرهاب"

كتب :

أطلق المداح محمود التهامي نقيب المنشدين، مبادرة "الإنشاد في مواجهة الإرهاب" وذلك لتعزيز قوي مصر الناعمة في مواجهة الفكر المتطرف.

وقال الشيخ "محمود التهامي" خلال الحفل إن الإنشاد الديني يلعب دورًا هامًا في كل العصور ولكن دوره في هذا العصر اقوي واخطر من العصور السابقة وذلك لأنه يعتبر السلاح الآمن في مواجهة الفكر المتطرف الدخيل علي ثقافة البلاد.

وأضاف "التهامي " خلال كلمته في حفل صوفي بمناسبة تكريم خريجي الدفعة الرابعة من المستوي الأول بمدرسة الإنشاد الديني، تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور "احمد عواض، أن الإنشاد الديني يصحح المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامي والرسول الكريم وذلك من خلال مدح النبي صَل الله عليه وسلم بصفاته وأفعاله، وأنه جاء رحمة للعالمين بخلاف ما يروجه البعض عن دين الإسلام ، وأن دور الإنشاد في نشر الروحانيات ،والتسامح والمحبة ، وثقافة تقبل الأخر ، واستقطاب الشباب من العنف والتطرف.

وبدأ طلاب المدرسة برنامجهم الغنائي المتنوع خلال حفل التكريم بالقصائد والابتهالات والتواشيح مثل حبيب الله، عليك صلاه الله وسلام، وتوسط الحفل الغنائي فقرة فرقة البتول وهي أول فرقة إنشاد ديني للإناث فقط وقاموا بغناء خير البرية، وطالما أشكو غرامي، واختتمت فقرات المدرسة بفقرة تواشيح يا أيها المختار لمنتخب مدرسة الإنشاد الديني .

حضر الحفل لفيف من الشخصيات الفنية والوطنية والسياسية مثل الدكتور أحمد الكحلاوي والفنان مجدي إمام ومجموعة كبيرة من الشخصيات السياسية والدبلوماسية ولاقي الحفل حشدًا جماهيريا كبيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)